أخبار المحيط

الجزائر.. “محاكمة افتراضية لإسرائيل” ضمن فعاليات المسابقة الدولية للمرافعات

شاهد هذا الموضوع -الجزائر.. “محاكمة افتراضية لإسرائيل” ضمن فعاليات المسابقة الدولية للمرافعات- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقالت صحيفة “الشروق” إنه من المرتقب أن يتحول المجلس إلى محكمة دولية افتراضية يتم من خلالها محاكمة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني في غزة حيث بإمكان المرافعين المشاركين تناول جرائم الحرب والإبادة الجماعية إلى جانب جرائم ضد الإنسانية.

وأعلنت منظمة المحامين ناحية بجاية رسميا فتح باب الترشح للمسابقة الدولية للمرافعات في نسختها الثانية مع اعتمادها لست لغات خلال المرافعات على غرار العربية والأمازيغية والفرنسية والإنجليزية إلى جانب الإيطالية والإسبانية ما يعني منطقيا توفير مركز للترجمة بهذه المناسبة.

وأوضحت المنظمة أن باب الترشح للمسابقة يبقى مفتوحا أمام كل المحامين الممارسين الذين يستوجب عليهم إثبات تسجيلهم في المنظمة التي ينتمون إليها حيث لا يحق في هذا الشأن للمحامين المغفلين أو الذين توقفوا عن ممارسة المهنة ولو بصفة مؤقتة، الترشح للمسابقة.

وأكدت أن آخر أجل لإيداع ملفات الترشح قد حدد ليوم 31 أكتوبر على الساعة 12 منتصف الليل إلا دقيقة.

وتتمحور المرافعات المقدمة حول حالة حقيقية أو افتراضية تخص 13 موضوعا، على غرار حماية حقوق الإنسان، وجرائم الحرب، وجرائم الإبادة الجماعية، والجرائم ضد الإنسانية، والجرائم الواقعة على الطفل، والعنصرية، والمتاجرة بالبشر والهجرة غير الشرعية، بالإضافة إلى حماية الاستثمار الوطني والدولي، وتبييض الأموال، وتقليد العلامات التجارية، والجريمة الإلكترونية، وجرائم ضد البيئة.

ويتم تقييم المترشحين على أساس ثلاثة معايير أساسية تتمثل في الأهمية القانونية والبناء العام للمرافعة وأداء المحامي مع تخصيص ثلاث جوائز لأصحاب المراتب الأولى.

وكان مجلس قضاء بجاية قد احتضن العام الماضي النسخة الأولى من المسابقة بمشاركة 20 دولة عربية وإفريقية وأوروبية بحضور المحامي عمران التميمي ممثل نقابة المحامين الفلسطينيين الذي توج بالمركز الأول للمسابقة عن مرافعته التي كانت بعنوان “المسؤولية الجنائية الفردية للقادة الإسرائيليين عن ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة في حرب أكتوبر 2023 في ضوء نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية لعام 1998″، والذي مس من خلاله الجرح بتقديمه كافة الإثباتات والأدلة خلال مرافعته بما يثبت ارتكاب إسرائيل جرائم إبادة بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: “الشروق”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الجزائر.. “محاكمة افتراضية لإسرائيل” ضمن فعاليات المسابقة الدولية للمرافعات, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى