أخبار المحيط

الإعلام العبري يسلط الضوء على ثامن أقوى قوة جوية بالعالم

شاهد هذا الموضوع -الإعلام العبري يسلط الضوء على ثامن أقوى قوة جوية بالعالم- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال موقع “نزيف نت” الإخباري الإسرائيلي، إن مصر أصبحت من ضمن العشرة الكبار ضمن أقوى قوات جوية لمختلف البلدان في سماء كوكبنا. 

وأشار الموقع العبري إلى أن مصر تمتلك طائرات مقاتلة تقوم بدوريات في المجال الجوي بجانب القاذفات الاستراتيجية التي يمكنها ضرب أي أهداف على الأرض.

ونشر الموقع العبري قائمة الدول العشر الأوائل التي تمتلك أكبر القوات الجوية والتي جاءت كالتالي:

  • الولايات المتحدة الأمريكية
  • روسيا
  • الصين
  • الهند
  • كوريا الجنوبية
  • اليابان
  • باكستان
  • مصر
  • تركيا
  • فرنسا

وأشار الموقع إلى أن مصر تمتلك ثامن أكبر قوة جوية وأكثرها تقدما في العالم، حيث تمتلك القوات الجوية المصرية إجمالي مخزون نشط يبلغ 1080 طائرة في عام 2024.

إقرأ المزيد

الجيش المصري ينشر فيديو يكشف جاهزيته على حدود غزة بالأسلحة الثقيلة

ولفت إلى أن القوات الجوية المصرية تشغل 238 مقاتلة متعددة الأدوار، بما في ذلك F-16A/C، وMirage 5E2/SDE+، وMiG-29M، و24 طائرة رافال DM/E.M وأن هذه الطائرات المقاتلة المتقدمة قادرة على أداء مجموعة واسعة من المهام في وقت واحد.

وتفتخر القوات الجوية المصرية أيضا بمجموعة ضخمة من 88 طائرة هجومية، وتشمل هذه الطائرات Mirage 2000D وDassault Mirage 2000K، والتي تم تصميمها خصيصًا لمهام الضربات الدقيقة، وقد تم تجهيز هذه الطائرات بإلكترونيات متقدمة وأنظمة هجومية ومجموعة متنوعة من الأسلحة الموجهة بدقة.

ومن ناحية أخرى، فإن أسطول طائرات الهليكوبتر التابع للقوات الجوية المصرية له أهمية حاسمة في تقديم المساعدة الجوية والنقل، حسب الموقع العبري. 

وقال: “تشغل مصر ما مجموعه 338 طائرة هليكوبتر، بما في ذلك 100 طائرة هليكوبتر هجومية مثل طائرات الهليكوبتر الهجومية AH-64 Apache، المعروفة بقوتها النارية وأنظمة التوجيه المتقدمة”.

تعمل القوات الجوية المصرية بنشاط على تحديث وتوسيع قدراتها الجوية، فحسب الموقع الإسرائيلي فخلال السنوات الأخيرة، قامت القوات الجوية المصرية بشراء طائرات مقاتلة متطورة، مثل داسو رافال، مما يشير إلى أن مصر بهذه المشتريات تؤكد على حفاظها على قوة جوية متقدمة تكنولوجيا ومتعددة المهام.

المصدر: nziv

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الإعلام العبري يسلط الضوء على ثامن أقوى قوة جوية بالعالم, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى