أخبار المحيط

أقمار Gonets الروسية ترشد سفن الصيد إلى أماكن تجمعات الأسماك

شاهد هذا الموضوع -أقمار Gonets الروسية ترشد سفن الصيد إلى أماكن تجمعات الأسماك- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال بيان صادر عن الخدمة الصحفية للشركة:”الاتجاه الجديد لاستخدام أقمار Gonets الروسية هو مساعدة سفن الصيد في الحصول على أماكن تجمعات الأسماك في المياه. قباطنة السفن سيكون بإمكانهم الحصول على مثل هذه البيانات بسرعة، الأمر الذي سيوفر الوقت والوقود، ويزيد من الكفاءة الإجمالية للبحث عن الموارد البيولوجية التجارية”.

وأشار البيان إلى أن الخبراء الروس طوروا أجهزة جديدة لاستقبال إشارات أقمار Gonets، مخصصة للسفن الصغيرة، وكل جهاز يحوي على مستقبل إشارات وشريحة موديم ومنظومة لتوفير الطاقة ومنظومة تحكم، وتصميم هذه الأجهزة وخلوها من كوابل الهوائيات يجعل عملية تركيبها سهلة على مختلف أنواع السفن وقوارب الصيد.

إقرأ المزيد

روسيا.. إطلاق أقمار صناعية للأغراض العسكرية

وGonets هي منظومة أقمار فضائية تؤمن الاتصالات بين الفضاء والأرض وحتى بين المواقع الأرضية، ويمكن لأقمارها العمل في مجال الاتصالات، ومراقبة حركة الطيران والملاحة البحرية.

كما تستخدم أقمار هذه المنظومة لمراقبة أحوال الطقس، وحرائق الغابات والكوارث الأرضية.

المصدر: تاس

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أقمار Gonets الروسية ترشد سفن الصيد إلى أماكن تجمعات الأسماك, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى