أخبار المحيط

وزير الصحة المصري: حالات النزلات المعوية بأسوان جاءت من منطقتين والتقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة

شاهد هذا الموضوع -وزير الصحة المصري: حالات النزلات المعوية بأسوان جاءت من منطقتين والتقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال خالد عبد الغفار خلال مؤتمر صحفي يوم السبت إن معظم الحالات كانت في منطقتين بأسوان وأغلبها نزلات معوية حادة.

وذكر الوزير أن أجهزة الرصد بوزارة الصحة والسكان والأجهزة المعنية بقطاع الطب الوقائي، رصدت منذ 11 سبتمبر الجاري تردد حالات على المستشفيات بمحافظة أسوان وتحديدا مستشفيات “الصداقة التخصصي”، و”المسلة”، و”الجامعة”، و”دراو”، حيث تبين أن معظم الحالات جاءت من منطقتين بأسوان هما أبو الريش وبعض القرى المحيطة بدراو.

وأفاد بأنه ومن خلال التعامل مع تلك الحالات اتضح أن معظمها مصابة بنزلات معوية حادة، قد تنتج من تلوث في الطعام أو الشراب.

وأضاف الوزير أن إجمالي الحالات التي استقبلتها المستشفيات 128 حالة، مشيرا إلى مغادرة 122 حالة.

وأكد عبد الغفار أن التقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة.

وأشار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية إلى أن بعض الحالات البسيطة تخضع حاليا للرعاية المركزة، لافتا إلى أن هذا النوع من النزلات المعوية الحادة يقترن بفقد شديد للسوائل وإسهال وغثيان، وأن الغالبية يتعاملون مع تلك الأعراض دون اكتراث.

ودعا الوزير المصريين للتوجه إلى المستشفى على الفور عند ملاحظة هذه الأعراض حيث يكون العلاج بتعويض السوائل المفقودة عن طريق المحاليل، والمضادات الحيوية البسيطة جدا دون أن تستغرق فترة العلاج أكثر من يومين إلى 5 أيام.

وصرح خالد عبد الغفار بأنه ومنذ لحظة الإبلاغ عن هذه الحالات تم تكليف فريق كامل من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة الذين توجهوا إلى محافظة أسوان.

وبين الوزير أن عدد الحالات مقارنة بإجمالي مليون و650 ألف مصري من سكان محافظة أسوان، تعد بسيطة وتم تطويقها وفي أماكن محددة.

وتطرق نائب رئيس الوزراء إلى ما يتم تداوله بخصوص الموضوع، حيث قال إن الموضوع يتم تداوله في إطار من المبالغة الكبيرة وصور لا علاقة لها بالواقع، لافتا إلى أن ما يحدث يعد نوعا من الشائعات المغرضة، مؤكدا في السياق أن القضية ستنتهي خلال الأيام القليلة القادمة.

المصدر: RT + إعلام مصري

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وزير الصحة المصري: حالات النزلات المعوية بأسوان جاءت من منطقتين والتقرير النهائي سيصدر خلال 48 ساعة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى