المغرب

كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس تحتفي بطلبتها المتميزين

شاهد هذا الموضوع -كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس تحتفي بطلبتها المتميزين- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

نظمت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، اليوم السبت، حفل التميز السنوي المخصص للاحتفاء بالطلبة المتميزين والمتفوقين دراسيا والمبدعين، وكذا الرياضيين المتألقين برسم الموسم الجامعي 2023-2024.

وشكل الحفل، أيضا، مناسبة للاحتفاء بحصول “العيادة القانونية”، وهي عبارة عن مبادرة مواطنة تم إحداثها على مستوى الكلية منذ أربع سنوات بهدف تعزيز انفتاح جامعة سيدي محمد بن عبد الله على محيطها الاجتماعي والاقتصادي، على جائزة التميز الخاصة بالعمل التطوعي.

وتم، بالمناسبة، توزيع شهادات تخرج الفوج الرابع للعيادة القانونية، والفوج الثاني لبرنامج “مدرسة التفكير النقدي”، وشواهد التخرج على الطلبة خريجي سلكي الإجازة والماستر، والطلبة المتفوقين في مختلف الأنشطة الرياضية.

وفي كلمة افتتاحية، أشاد رئيس الجامعة مصطفى إجاعلي، بالمجهودات التي تبذلها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية لتعزيز العرض الجامعي وتجويده وجعله يستجيب للانتظارات، مشيرا إلى أن هذه المؤسسة الجامعية تستقطب عددا كبيرا من الطلبة مقارنة بباقي المؤسسات التابعة للجامعة.

وأكد السيد إجاعلي على أهمية الشراكات سواء بالنسبة للجامعة أو الكلية وآثارها الإيجابية العديدة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني، معربا عن استعداد الجامعة الدائم لعقد شراكات وإنجاز مشاريع مشتركة.

ونوه رئيس الجامعة أيضا بجهود الطلبة والأطر الإدارية والتربوية لتعزيز مكانة وإشعاع الجامعة على الصعيد الوطني والدولي، وتقوية حضورها على مستوى البحث العلمي والفكري والأنشطة والفنية والإبداعية والرياضية.

من جهته، أشار عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس، محمد بوزلافة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن حفل التميز يحمل أكثر من دلالة رمزية، إذ يعتبر محطة للتنويه بمجهودات الطلبة المتميزين والمتفوقين، وبمساهمة الأطر الإدارية والبيداغوجية في تحقيق نجاحات الطالبات والطلبة.

وأضاف أن الحفل، فضلا عن أهميته في تكريس ثقافة الاعتراف على مستوى التكوينات الأساسية الموجهة للطلبة بهذه المؤسسة الجامعية، يعد أيضا مناسبة لتسليط الضوء على التكوينات الموازية التي تشكل سندا قويا للطلبة لصقل مهاراتهم وإبراز طاقاتهم وتعزيز مداركهم ومكتسباتهم العلمية والمعرفية.

وتميز هذا الحفل، كذلك، بالتوقيع على تجديد اتفاقيتي شراكة، الأولى تجمع بين رئاسة جامعة سيدي محمد بن عبد الله ومؤسسة الأطلس الكبير، فيما تجمع الاتفاقية الثانية بين العيادة القانونية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس، ودار النشر (En toutes Lettres)، والمرصد الجهوي للحق في المعلومة.

وعرفت فعاليات هذا اللقاء أيضا، تكريم عدد من الشخصيات النشيطة والفاعلة في المجتمع المدني.

و م ع

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بفاس تحتفي بطلبتها المتميزين, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع المغرب 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى