الاردن

رسالة ماكرون للشعب اللبناني تثير تفاعلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي

شاهد هذا الموضوع -رسالة ماكرون للشعب اللبناني تثير تفاعلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

رسالة ماكرون للشعب اللبناني تثير تفاعلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي

جو 24 :

وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رسالة إلى الشعب اللبناني عبر مقطع فيديو مترجم للغة العربية، أثارت تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال ماكرون في الفيديو الذي نشره على صفحته الرسمية بمنصة “إكس”: “إيها اللبنانيات واللبنانيون، أصدقائي الأعزاء أود التوجه إليكم من جديد مباشرة.. بعد يومين من انفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس 2020 حضرت إلى لبنان من أجل الإعراب عن تضامن الفرنسيين الثابت مع الشعب اللبناني، وها هو الحزن والخوف يصيب اللبنانيين مجددا اليوم”.

وتابع : “في حين لا يكف لبنان عن تخطي المحن فهو لا يستطيع التعايش مع الخوف من حرب وشيكة، وأقول لكم بمنتهى الوضوح كما أقول للجميع يجب أن نرفض هذا المصير، تسنى لي اليوم التحدث إلى قادتكم والجهات الفاعلة الرئيسية في هذه الأزمة من إسرائيل إلى إيران وقلت لهم أنه يجب الحفاظ على لبنان وتفادي الحرب ويتعين على المسؤولين السياسيين في بلدكم أن يتصرفوا في سبيل تحقيق ذلك وذلك ما قلته لهم”.

واعتبر أحد الناشطين ماكرون رئيسا جبانا.

بينما استهزأت ناشطة واصفة إياه بـ”الأم الحنون”.

وعبر ناشط آخر عن وجهة نظر مفادها أن المشكلة في لبنان داخلية تتمثل في “استعادة الدولة والجيش سيادة لبنان بشكل كامل”.  

وهاجم ناشط آخر كلمات الرئيس الفرنسي متسائلا: “هل تقبل أن يكون في فرنسا حزب مسلح؟”.

وعلق ناشط آخر بأن ماكرون يساعد “جيش اليمين اليهودي المتطرف”.

وفي ظل التصعيد الجاري على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، تتزايد المخاوف الدولية والأممية من اندلاع حرب شاملة بين إسرائيل و”حزب الله”، فيما تبذل العديد من الجهود لحل دبلوماسي بين الطرفين.

 

المصدر: RT

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news


يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,رسالة ماكرون للشعب اللبناني تثير تفاعلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع جو 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى