أخبار المحيط

خبير يعلق على دلالات موجة الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة وتصفية مسؤولي “حزب الله”

شاهد هذا الموضوع -خبير يعلق على دلالات موجة الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة وتصفية مسؤولي “حزب الله”- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وأوضح الشليمي، عبر حسابه على منصة إكس، أن “موجة الاغتيالات التي طالت حزب الله خلال الأشهر الثلاثة الماضية تدلل على انكشاف أمني لجميع الكوادر الحزبية والعسكرية في حزب الله أمام الاستخبارات الإسرائيلية”.

وأضاف أن “موجة الاغتيالات تدل على وجود عناصر من الدائرة الأمنية والعملياتية في حزب الله يعملون كمصادر استخبارية عالية القيمة لدى مركز الاستخبارات الإسرائيلية”.

وأشار إلى أن “إسرائيل بدأت بتفكيك الهيكل التنظيمي القيادي والعسكري لحزب الله، وقد نشاهد كوادر أمنية خاصة من حزب الله تختفي من المشهد وقد يكونوا هم الجواسيس الذين يعملون لصالح إسرائيل”.

وأكد الشليمي أن “الاغتيالات تشير إلى أن الاختراق الإسرائيلي واسع النطاق داخل الحرس الثوري وحزب الله على المستوي البشري والإلكتروني والسيبراني”.

وذكر أن “إسرائيل أحدثت خسائر مؤثرة للغاية داخل الهيكل التنظيمي لحزب الله تجعله مشلولا في منظومة القيادة والسيطرة والاتصال 3CCC”.
كما أوضح أن “الانهيار المعنوي والنفسي والإعلامي في حزب الله يضعه في حالة عملياتية هلامية”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء يوم الجمعة في بيان أنه تم خلال الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت اغتيال إبراهيم عقيل رئيس منظومة عمليات “حزب الله” والقائد الفعلي لقوة “الرضوان” الخاصة وقائد خطة الحزب لاحتلال الجليل.

وتسارعت الأحداث وتطورت في الأيام الأخيرة عقب تفجير إسرائيل أجهزة “بيجر” حزب الله واغتيال إبراهيم عقيل رئيس منظومة عمليات “حزب الله” والقائد الفعلي لقوة “الرضوان” الخاصة.

كما ذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي نقلا عن مسؤول إسرائيلي أنه تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله بالغارة وعددهم 20.

وتصاعدت المواجهات العسكرية بين “حزب الله” وإسرائيل وسط مخاوف من اندلاع حرب شاملة تلقي بظلالها على المنطقة.

إقرأ المزيد

المصدر: RT



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,خبير يعلق على دلالات موجة الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة وتصفية مسؤولي “حزب الله”, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى