السعودية

الصحة: 5 فوائد لتلقي لقاح الإنفلونزا

شاهد هذا الموضوع -الصحة: 5 فوائد لتلقي لقاح الإنفلونزا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

بدأت التجمعات الصحية تقديمه في مراكز الرعاية الصحية الأولية

بدأت التجمعات الصحية تقديمه في مراكز الرعاية الصحية الأولية

استعرضت وزارة الصحة، أبرز وأهم 5 فوائد لتلقّي لقاح الإنفلونزا الموسمية للوقاية من مضاعفاتها، والذي بدأت التجمعات الصحية تقديمه في مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة، وذلك بالحجز عبر تطبيق صحتي.

يحمي من دخول العناية المركزة والطوارئ بنسبة 60%

وأوضحت الوزارة أن لقاح الإنفلونزا الموسمية يجعل الأعراض خفيفة في حال التعرّض للعدوى، ويقلل الحاجة لزيارة الطوارئ بنسبة تصل إلى 60%، كما يحمي المصابين بأمراض القلب من الإصابة بالجلطات القلبية.

وأضافت أن أهمية أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية؛ تكمُن أيضاً في قدرته على تقليل حاجة الحوامل للتنويم بسبب الإنفلونزا بنسبة تصل إلى 40%، كما يحمي المنومين في المستشفى بسبب الإنفلونزا من دخول العناية المركزة بنسبة تصل إلى 60%.

وكانت الوزارة لفتت إلى أن الفئات الأكثر عرضةً للمضاعفات عند الإصابة بالمرض، هم أصحاب الأمراض المزمنة، ومن يتناول أدوية تضعف المناعة، والفئة العمرية 50 سنة فأكثر، والأطفال في الفئة العمرية 6 أشهر-5 سنوات، والحوامل.

بدأت التجمعات الصحية تقديمه في مراكز الرعاية الصحية الأولية

بدأت التجمعات الصحية تقديمه في مراكز الرعاية الصحية الأولية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصحة: 5 فوائد لتلقي لقاح الإنفلونزا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع أخبار 24 وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولاتتحمل الشبكة أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى