أخبار المحيط

الحرس الثوري الإيراني يقضي على خلية “إرهابية بينهم قيادي في زمرة “كوملة””

شاهد هذا الموضوع -الحرس الثوري الإيراني يقضي على خلية “إرهابية بينهم قيادي في زمرة “كوملة””- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وذكر بيان صادر عن مقر “حمزة سيد الشهداء (ع)” للقوات البرية للحرس الثوري الخميس الماضي: “في ظل المراقبة الدقيقة والاستخباراتية من قبل كوادر الأمن في محافظة كردستان، وقعت الليلة الماضية خلية إرهابية كانت تخطط للتسلل الى أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية من حدود مريوان بمحافظة كردستان، في كمين لقوات حرس حدود محافظة كردستان ومن ثم تم القضاء عليها”.

إقرأ المزيد

مصرع شخص وإصابة 10 آخرين في حادث بورشة للحرس الثوري في مدينة أصفهان 

وأضاف: “في هذا الاشتباك قُتل وجُرح عدد من عناصر الخلية، وتمت مصادرة معداتهم من قبل القوات العسكرية للبلاد”.

وتابع: “هنالك من بين القتلى ريبوار كريميان أحد قيادات زمرة “كوملة” الإرهابية”.

وحذر مقر “حمزة سيد الشهداء (ع)” للقوات البرية للحرس الثوري “مرة أخرى الجماعات الإرهابية والعناصر العميلة للاستكبار العالمي”.

وأكد أنه لا يقبل “أي تحرك ضد أمن البلاد من هذه الزمر، وسيكون تدميرها في أي مكان كان أولوية حاسمة وعاجلة”.

كما نقلت وكالة “شفق نيوز” عن منظمة “الخطوة” بيانها الذي جاء فيه أنه “استنادا إلى المعلومات التي تحصلت عليها، وقعت مواجهات مسلحة في الساعات الأولى من صباح الخميس في مرتفعات جبال سورين وقرب قرى سياناو واسكول بين قوات الحرس الثوري الايراني ومجموعة من مسلحي حزب “كومله زحمتكيشان=جمعية الكادحين” الكردي الإيراني في حدود مدينة مريوان”.

وأضاف البيان: “أحد قادة الكومله واسمه ريبوار كريميان، لقي مصرعه وهو من أهالي مريوان”.

وخلص البيان، إلى أن “هناك مزاعم بمقتل ثلاثة مقاتلين من حزب الكومله، من دون الحصول على تأكيدات رسمية موثوقة بهذا الصدد”.

المصدر: “إرنا”+”شفق نيوز”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الحرس الثوري الإيراني يقضي على خلية “إرهابية بينهم قيادي في زمرة “كوملة””, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى