أخبار المحيط

اضطر لتسليم نفسه.. سجن مغربي قتل اثنين من عناصر الحرس المدني الإسباني (صورة + فيديو)

شاهد هذا الموضوع -اضطر لتسليم نفسه.. سجن مغربي قتل اثنين من عناصر الحرس المدني الإسباني (صورة + فيديو)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ووقع الحادث في 9 فبراير 2024 عندما اصطدم قارب “كريم” بقارب للحرس المدني خلال مطاردته ما أدى إلى مقتل الضابطين.

وبعد مراجعة الأدلة التي شملت شهادات وفيديوهات، أقرّ المتهم بأن الحادث كان غير متعمد وقدم اعتذاره، إلا أن المحكمة رفضت هذه الادعاءات واعتبرته مذنبا.

والبقالي البالغ من العمر 32 عاما، اعترف بأنه كان قائد قارب التهريب الذي اصطدم بالقارب الذي كان فيه الضابطان ديفيد بيريز وميغيل أنخيل غونزالو، اللذان لقيا حتفهما في الاصطدام.

ومع ذلك، أصر على أن الحادث كان نتيجة حادث عرضي كما قدم المتهم اعتذاره للضحايا وعائلاتهم.

واعترف بأنه في يوم الحادث كان قد قضى عدة أيام دون نوم بعد أن ظل يبحر لمدة شهر، موضحا أنه في ذلك اليوم لم يكن من المفترض أن يكون هو المسؤول عن قيادة القارب لكنه قام بذلك تحت ضغط من المنظمة التي كان يعمل معها.

من جانبها، أصرت والدة أحد الضحيتين على رفض ادعاءات المغربي المتهم وشددت على أن “ما حدث لم يكن عرضيا” وطالبت بتحقيق العدالة للضحيتين.

7 أشهر

هذا، وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن كريم البقالي المعروف أيضا باسم “كريم غابارد” الذي تم اعتقاله باعتباره المتهم الرئيسي في مقتل عنصري الحرس المدني في باربات في فبراير الماضي، ظل مختبئا لمدة 7 أشهر في بلدة دالية المغربية القريبة من الفنيدق وسبتة.

وتاجر المخدرات الذي تم اعتقاله من قبل الحرس المدني، أكد أمام القاضي أنه قرر تسليم نفسه وهو إجراء قام به برفقة محاميه بعد التأكد من أن سلامته الشخصية كانت في خطر بسبب الضغوط التي كان يتعرض لها من البيئة الإجرامية التي كان يتردد عليها.

وكانت السلطات المغربية قد ضيقت الخناق على المتهم ونفذت سلسلة مداهمات للأماكن التي يتواجد فيها عادة وشكلت مداهمة منزل والدته في بلدة القصر الصغير دافعا رئيسيا للعودة إلى إسبانيا وتسليم نفسه.

من جهتها أفادت الإدارة العامة للحرس المدني بأنه تم التعرف على ثلاثة أشخاص آخرين متورطين في الحادث وتم التقدم بطلب إلى محكمة التحقيق في بارباتي لإصدار أوامر اعتقال دولية والتي من المتوقع أن تصدر قريبا.

ويعتقد أن هؤلاء الأشخاص الثلاثة كانوا على متن القارب السريع مع كريم في ليلة 9 فبراير عندما اصطدموا بقارب الحرس المدني عند مدخل ميناء بارباتي.

الخناق يضيق

وبدأ الخناق يضيق حول المشتبه به الرئيسي كريم البقالي والأشخاص الثلاثة الآخرين الذين كانوا برفقته على متن القارب السريع بعد أن استبعد المحققون تورط القارب الأول المشتبه به والذي كان يقوده “فرانسيسكو خافيير م. ب.” الملقب بـ “كيكو إل كابرا”.

واعتقل فرانسيسكو إلى جانب خمسة آخرين وأطلق سراحهم لاحقا حيث أدلوا بشهاداتهم في يوليو الماضي أمام محكمة بارباتي التي تحقق في القضية وقدموا معلومات “مهمة” تشير إلى كريم ومرافقيه

ويعتقد المحققون أن الجناة حاولوا تمويه القارب عن طريق إزالة الشريط الذي يغطي هوائيته، لكنهم مقتنعون بأنه هو القارب الذي كان يقوده كريم ليلة الحادث.

المصدر: وسائل إعلام إسبانية ومغربية

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,اضطر لتسليم نفسه.. سجن مغربي قتل اثنين من عناصر الحرس المدني الإسباني (صورة + فيديو), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى