تونس

شروط الحصول على قرض من صندوق التقاعد في تونس لشراء سيارة — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -شروط الحصول على قرض من صندوق التقاعد في تونس لشراء سيارة — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




السيارات في تونس
السيارات في تونس

نشر الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية، مطبوعة تحتوي على الشروط التي يجب اتباعها للحصول على قرض لشراء سيارة، والذي تم الترفيع في قيمته من 10 آلاف دينار سابقًا إلى 50 ألف دينار.

وجاء في المطبوعة التي اطلع أنّ شروط وإجراءات إسناد قرض لشراء سيارة بالنسبة للمنخرطين في الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية كالتالي:

  • توفر أقدمية انخراط بأنظمة الضمان الاجتماعي لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات (36 شهرًا).
  • توفر شرط الترسيم ومباشرة العمل بصفة فعلية.
  • عدم وجود قرض سابق في طور الاستخلاص بالنسبة للقرين.
  • عدم تجاوز التكاليف المنجزة عن استخلاص جملة القروض المسندة من الصندوق 40 % من المرتب الشهري الخام.
  • أن تكون المؤسسة العمومية التي ينتمي لها طالب القرض غير مخلة بالتزاماتها تجاه الصندوق فيما يتعلق بالتصاريح الشهرية بالحسابات الفردية ودفع المساهمات والمحجوزات المستحقة لفائدة الصندوق في آجالها القانونية.
  •  لكلا الزوجين الحق في الانتفاع بقرض السيارة خلال نفس فترة الاستخلاص شريطة إثبات عدم امتلاك أحدهما سيارة.
  • تمنح الأولوية في الانتفاع بقرض السيارة بحسب الوضعية الاجتماعيّة للمنخرط طالب القرض.
  • لا يمكن الانتفاع بقرض جديد إلا بعد التسديد الكلي للقرض السابق باعتبار جميع الأقساط التي لم يحل أجل استخلاصها أصلا وفوائد وبعد انقضاء سنتين (24 شهرًا) من تاریخ الخلاص.





يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,شروط الحصول على قرض من صندوق التقاعد في تونس لشراء سيارة — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى