سوريا

تركيا تشهد ارتفاعاً في ثقة المستهلك واستخدام البطاقات البنكية

شاهد هذا الموضوع -تركيا تشهد ارتفاعاً في ثقة المستهلك واستخدام البطاقات البنكية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • ارتفع مؤشر ثقة المستهلك في تركيا بنسبة 2.4 بالمئة في أيلول.
  • تحسن تقييم الأسر لوضعها المالي الحالي بنسبة 2.8 بالمئة.
  • ارتفعت توقعات الأسر المالية للأشهر المقبلة بنسبة 1 بالمئة.
  • المدفوعات عبر البطاقات الائتمانية قفزت بنسبة 83 بالمئة في آب.
  • زادت المدفوعات عبر البطاقات مسبقة الدفع بنسبة 104 بالمئة مقارنة بالعام السابق.

ارتفع مؤشر ثقة المستهلك بنسبة 2.4 بالمئة على أساس شهري في أيلول، بعد زيادة طفيفة بنسبة 0.6 بالمئة في آب.

وبحسب بيانات معهد الإحصاء التركي (TÜİK) في 20 أيلول، صعد المؤشر من 76.4 الشهر الماضي إلى 78.2 هذا الشهر.

وارتفع المؤشر الفرعي الذي يقيس تقييم الأسر لوضعها المالي الحالي بنسبة 2.8 بالمئة، وهو تباطؤ مقارنة بزيادة 4.5 بالمئة المسجلة في آب.

وتسارع الارتفاع الشهري في مؤشر توقعات الأسر المالية للأشهر الـ12 المقبلة بشكل طفيف من 0.9 بالمئة الشهر الماضي إلى 1 بالمئة في أيلول.

وسجل مؤشر توقعات المستهلكين بشأن الوضع الاقتصادي العام في الأشهر الـ12 المقبلة ارتفاعاً بنسبة 4.2 بالمئة في أيلول، بعد أن كان قد ارتفع بنسبة 1 بالمئة فقط في الشهر السابق.

وزير الخزانة والمالية التركي محمد شيمشك

استخدام البطاقات البنكية

وأظهرت بيانات منفصلة من مركز البطاقات بين البنوك (BKM) أن المدفوعات عبر البطاقات الائتمانية قفزت بنسبة 83 بالمئة في آب مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 1.19 تريليون ليرة تركية.

وارتفع عدد المعاملات باستخدام البطاقات الائتمانية بنسبة 15 بالمئة سنوياً ليصل إلى 927.4 مليون ليرة.

وكان هناك 126 مليون بطاقة ائتمان مستخدمة في تركيا حتى آب، مما يشير إلى زيادة بنسبة 13 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وزادت المدفوعات باستخدام البطاقات المصرفية بنسبة 48 بالمئة الشهر الماضي مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 200.4 مليار ليرة، بينما ارتفعت المدفوعات عبر البطاقات مسبقة الدفع بنسبة 104 بالمئة سنوياً لتصل إلى 27.8 مليار ليرة، وفقاً لبيانات (BKM).

بنك تركي يطلق برنامج قروض للمهاجرين باستخدام الذكاء الاصطناعي

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,تركيا تشهد ارتفاعاً في ثقة المستهلك واستخدام البطاقات البنكية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى