أخبار المحيط

الصين تدعو إلى إجراء تحقيق دولي بشأن تفجيرات أجهزة الـ”بيجر” في لبنان

شاهد هذا الموضوع -الصين تدعو إلى إجراء تحقيق دولي بشأن تفجيرات أجهزة الـ”بيجر” في لبنان- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال مندوب الصين للصحفيين: “ندين بشدة هذا الهجوم الضخم والعشوائي، وندعو إلى إجراء تحقيق دولي مستقل”.

إقرأ المزيد

وأشار إلى أن “هذه الحوادث تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني”.

وأدت الانفجارات التي شهدها لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، والتي تم إطلاقها عن بعد بواسطة متفجرات داخل أجهزة النداء وأجهزة الاتصال اللاسلكي، إلى مقتل ما لا يقل عن 37 شخصا وإصابة الآلاف.

وحمل “حزب الله” إسرائيل مسؤولية الهجوم وتوعد بالرد، وأقر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله بكلمة له يوم الخميس، بتلقي الحزب “ضربة كبيرة”، لكنه أكد أن إسرائيل تجاوزت كل الضوابط والأخلاق، وأن هجومها يعد بمثابة “إعلان حرب”، مضيفا أن ما حدث “سيواجه بقصاص عادل وحساب عسير”.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الصين تدعو إلى إجراء تحقيق دولي بشأن تفجيرات أجهزة الـ”بيجر” في لبنان, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى