أخبار المحيط

الخارجية الروسية: موسكو تدعم مبادرة الرئيس الصربي بشأن كوسوفو

شاهد هذا الموضوع -الخارجية الروسية: موسكو تدعم مبادرة الرئيس الصربي بشأن كوسوفو- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي على هامش “منتدى المرأة الأوراسي”: “إن مبادرة الرئيس فوتشيتش تؤكد أن هذه هي الخطوة الوحيدة الممكنة التي تراها بلغراد الآن، نحن نؤيد تماما المبادرة المطروحة، ونرحب بنية إعادة تقديم طلب لعودة قوات الأمن الصربية إلى كوسوفو مع الامتثال الكامل لقرار المجلس رقم 1244”.

إقرأ المزيد

صربيا: سنتخلى عن الاتحاد الأوروبي إذا فرض علينا هذه الشروط!

ووفقا لها، لا يمكن لبروكسل وواشنطن العمل “كوسيطين نزيهين” في سياق تطبيع العلاقات بين صربيا وكوسوفو.

وتابعت: “تماما كما خلقوا هذا الوضع فإنهم يواصلون تعزيزه دون ترك أي فرصة للتوصل إلى نتيجة عادلة، وكل هذا على حساب السلام والاستقرار”.

وفي وقت سابق، طرحت الحكومة الصربية مجموعة من التدابير الاقتصادية والقانونية لحماية السكان الصرب وحقوقهم في كوسوفو وميتوهيا.

وصرح الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش بأنه سيرسل رسائل حول الوضع الصعب في كوسوفو وميتوهيا إلى قادة الاتحاد الأوروبي وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية والصين وروسيا.

 

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الخارجية الروسية: موسكو تدعم مبادرة الرئيس الصربي بشأن كوسوفو, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى