أخبار المحيط

الآلاف يشاركون في جنازة سكيلاتشي هداف مونديال 1990 (فيديو)

شاهد هذا الموضوع -الآلاف يشاركون في جنازة سكيلاتشي هداف مونديال 1990 (فيديو)- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وتوفي سكيلاتشي الأربعاء الماضي عن 59 عاما بعد صراع مع سرطان القولون.

وأقيمت الجنازة في الكاتدرائية الرئيسية في باليرمو حيث ولد ونشأ اللاعب، وتم تزيين نعش سكيلاتشي بقميص إيطاليا وقميص باليرمو، بالإضافة إلى أوشحة الفرق التي لعب لها وهي ميسينا ويوفنتوس وإنتر ميلان.

وكانت هناك مساحة لحوالي ألف شخص في الكاتدرائية واحتشد آلاف آخرون في الساحة بالخارج، وهتفوا باسم سكيلاتشي وصفقوا عندما وصلت عربة نقل الموتى ومرة أخرى عندما أعيد التابوت بعد مراسم الجنازة.

كما شارك الآلاف في العرض العام لسكيلاتشي في ملعب رينزو باربيرا في باليرمو في الأيام التي سبقت الجنازة.

وكان شقيقا سكيلاتشي من بين حاملي النعش، إلى جانب ابن أخيه فرانشيسكو دي ماريانو، الذي يلعب لصالح نادي باليرمو

وكان العديد من زملائه السابقين من بين المشيعين، منهم جوزيبي بيرغومي، الذي لعب مع سكيلاتشي لصالح إنتر ومنتخب إيطاليا وكان أيضا قائد منتخب “الأزوري” في كأس العالم 1990.

ودافع سكيلاتشي عن ناديي يوفنتوس (1989-1992) الذي فاز معه بكأس الاتحاد الأوروبي 1990، وإنتر بعدما كان بدأ مسيرته في صفوف نادي ميسينا (1982-1989)ٍ.

على الصعيد الدولي، قاد سكيلاتشي منتخب إيطاليا للمركز الثالث في كأس العالم 1990، وفاز بالحذاء الذهبي بفضل أهدافه الستة خلال البطولة حيث هز الشباك أيضا في قبل النهائي أمام الأرجنتين، وفي الفوز على إنجلترا لتظفر إيطاليا بالمركز الثالث.

المصدر: وكالات



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,الآلاف يشاركون في جنازة سكيلاتشي هداف مونديال 1990 (فيديو), نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى