سوريا

استمرار القصف المتبادل.. إصابة مستوطن بالجولان وحرائق قرب صفد بصواريخ من لبنان 

شاهد هذا الموضوع -استمرار القصف المتبادل.. إصابة مستوطن بالجولان وحرائق قرب صفد بصواريخ من لبنان – عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ملخص:

  • تجدد القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل، حيث تم إطلاق 130 صاروخاً من لبنان على الجليل والجولان، مما أسفر عن إصابة مستوطن إسرائيلي واندلاع حرائق قرب مدينة صفد.
  • حزب الله أعلن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ كاتيوشا، بينما ردت المدفعية الإسرائيلية بقصف مناطق في جنوب لبنان.
  • التوتر بين حزب الله وإسرائيل يتصاعد بعد مقتل 37 شخصاً في لبنان إثر انفجار أجهزة اتصال لاسلكية، مع تحميل الحكومة اللبنانية وحزب الله المسؤولية لإسرائيل.

أصيب مستوطن إسرائيلي في الجولان السوري المحتل، اليوم الجمعة، فيما اندلعت حرائق جراء سقوط صواريخ من لبنان في مناطق قريبة من مدينة صفد، وسط استمرار القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، “في الساعة الأخيرة تم إطلاق 130 صاروخا من لبنان على الجليل والجولان”.

بدورها، قالت “القناة 12” الإسرائيلية الخاصة، إن مستوطنا إسرائيليا أصيب في هضبة الجولان بعد تضرر مركبته بشظايا صاروخ أطلق من لبنان، في حين دوت صفارات الإنذار في منطقة الجولان المحتل.

وأضافت، أن حرائقاً اندلعت نتيجة إطلاق صواريخ من لبنان في مناطق قريبة من مدينة صفد شمال إسرائيل.

في المقابل، أعلن “حزب الله” مقتل اثنين من عناصره اليوم بقصف إسرائيلي، ما يرفع عدد قتلاه إلى 480 منذ عام تقريباً.

أمس الخميس، أعلنت الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط وجندي خلال مواجهات عسكرية على الحدود الشمالية مع جنوبي لبنان.

غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان

تجدد القصف المتبادل

أعلن “حزب الله” قصف مقر قيادة “لواء المدرعات 188” بالجيش الإسرائيلي في ثكنة “‏العليقة” بصواريخ “كاتيوشا”

كما أعلن، في بيان منفصل، قصف القاعدة الأساسية للدفاع الجوي في ثكنتي “بيريا” و”كيلع” شمال إسرائيل بصواريخ “كاتيوشا”.

في المقابل، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية “تلفزيون كان 11″، إن المدفعية الإسرائيلية تقصف عددا من المناطق جنوب لبنان.

يأتي ذلك غداة يوم ساخن من القصف المتبادل مع “حزب الله”، الذي أعلن شن 17 هجوما على جنود ومواقع وآليات عسكرية ومستوطنات شمال إسرائيل، أمس الخميس.

خلال اليومين الأخيرين، ازدادت حدة التوتر بين إسرائيل و”حزب الله” إلى مستوى غير مسبوق واحتمال نشوب حرب بين الطرفين، بعد مقتل 37 شخصا، وإصابة الآلاف، من جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية من نوع “بيجر” و “أيكوم” في أنحاء لبنان.

وبينما تحمل الحكومة اللبنانية و”حزب الله” إسرائيل المسؤولية عن تفجيرات “بيجر”، وتوعدها الحزب بـ “حساب ‏عسير”، تلتزم تل أبيب الصمت الرسمي كعادتها في عدم تبني عملياتها الخارجية.

شارك هذا المقال

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,استمرار القصف المتبادل.. إصابة مستوطن بالجولان وحرائق قرب صفد بصواريخ من لبنان , نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلفزيون سوريا وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى