أخبار المحيط

السويد: اتهام امرأة بارتكاب جرائم حرب بحق نساء وأطفال إيزيديين في سوريا

شاهد هذا الموضوع -السويد: اتهام امرأة بارتكاب جرائم حرب بحق نساء وأطفال إيزيديين في سوريا- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

ألمانيا.. بدء محاكمة

ويزعم أن لينا لاينا إسحاق وهي مواطنة سويدية، ارتكبت هذه الجرائم خلال الفترة من أغسطس 2014، وديسمبر 2016، في الرقة، العاصمة الفعلية السابقة لما أطلق عليه خلافة داعش المعلنة ذاتيا.

وقالت المدعية العامة البارزة رينا ديفغون، في بيان إن “الجرائم وقعت في ظل حكم داعش في الرقة، وهذه هي المرة الأولى التي تتم فيها محاكمة لهجمات داعش ضد الأقلية الإيزيدية في السويد”.

وفي بيان منفصل، قالت محكمة مقاطعة ستوكهولم إن المدعية العامة تزعم أن المرأة احتجزت عددا من النساء والأطفال المنتمين للمجموعة العرقية الإيزيدية، في مقر إقامتها بالرقة، و”زعمت أنها عرضتهم، من بين أمور أخرى، لمعاناة شديدة وتعذيب وتعاملات أخرى غير إنسانية، بالإضافة إلى الاضطهاد بحرمانهم من حقوقهم الأساسية لأسباب ثقافية ودينية وجنسية، على نحو مخالف للقانون الدولي العام”.

ووفقا للاتهام، فإن الهدف كان “الإبادة الكلية أو الجزئية لمجموعة العرقية الإيزيدية باعتبارها جزءا من صراع مسلح أو مرتبطة به”، حسبما ذكرت المحكمة.

المصدر: “أسوشيتد برس”

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,السويد: اتهام امرأة بارتكاب جرائم حرب بحق نساء وأطفال إيزيديين في سوريا, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى