أخبار المحيط

من سيحل مكانه؟ نتنياهو يستعد لإقالة غالانت

شاهد هذا الموضوع -من سيحل مكانه؟ نتنياهو يستعد لإقالة غالانت- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وحسب الوسائل الإعلامية الإسرائيلية فإن محادثات تجري بين ساعر ونتنياهو بشأن انضمامه للحكومة، كوزير للدفاع أو الخارجية خلال ساعة، مشيرة إلى أن الخيار الأول أكثر ترجيحا.

إقرأ المزيد

هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان

وقال مسؤول سياسي كبير إنه “بينما يجري شعب نتنياهو مفاوضات متقدمة مع جدعون ساعر يشارك غالانت في مناقشة أمنية في مكتب رئيس الوزراء”.

ونقلت صحيفة “معاريف” عن مصادر في حزب “الليكود” إشاراتها إلى أن “الشيء الوحيد الذي يفصل ساعر عن الانضمام إلى الحكومة هو قرار نتنياهو بإقالة غالانت، وهو القرار الذي لم يتخذه بعد بشكل نهائي على الرغم من أن العلاقة بينهما غامضة”.

وقالت “معاريف” إن نتنياهو متردد الآن في إقالة غالانت، موضحة أن الليكود والحكومة يريدان ضم ساعر من أجل توسيع الائتلاف، وأيضا على أساس أن نقل غالانت سيحل مشكلة التجنيد مع اليهود المتشددين. 

وتعليقا على هذه المعلومات، قال  وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير: “منذ أشهر عديدة وأنا أدعو رئيس الوزراء نتنياهو إلى إقالة غالانت، وحان الوقت للقيام بذلك على الفور”.

وأضاف أنه “يجب اتخاذ قرار في الشمال وغالانت ليس الرجل المناسب”.

المصدر: maariv + mako 



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,من سيحل مكانه؟ نتنياهو يستعد لإقالة غالانت, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى