أخبار المحيط

البرهان إلى جوبا لحضور قمة ثلاثية بشأن تداعيات الحرب السودانية

شاهد هذا الموضوع -البرهان إلى جوبا لحضور قمة ثلاثية بشأن تداعيات الحرب السودانية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ونقلت قناة “العربية” عن مصادرها أن البرهان سيحضر قمة ثلاثية تجمعه مع رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، والرئيس الإريتري إسياس أفورقي.

إقرأ المزيد

جنوب السودان يؤجل موعد الانتخابات ويمدد المرحلة الانتقالية

وفقا لما ذكرته صحيفة “السوداني”، ستتناول القمة الأوضاع الراهنة في السودان، بما في ذلك الحرب المستمرة وسبل تحقيق السلام بين الدول الثلاث. لقد أثرت النزاعات بشكل كبير على اقتصاد جنوب السودان، حيث توقفت صادرات النفط عبر الأنابيب إلى ميناء بورتسودان، مما أدى إلى تداعيات سلبية على إيرادات البلاد

وأكدت المصادر أن القمة ستبحث أيضا التدخلات الخارجية السلبية على السودان بعد التوترات الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

ويهدف هذا الحوار إلى إنهاء الأزمة الحالية وتوفير بيئة مستقرة تعزز التعاون بين الدول الثلاث وتساهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة.

المصدر: العربية + أخبار السودان

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,البرهان إلى جوبا لحضور قمة ثلاثية بشأن تداعيات الحرب السودانية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى