أخبار المحيط

وسائل إعلام: أكثر من 270 ألف قطعة سلاح اختفت وسرقت في أوكرانيا منذ 2022

شاهد هذا الموضوع -وسائل إعلام: أكثر من 270 ألف قطعة سلاح اختفت وسرقت في أوكرانيا منذ 2022- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ووفق الصحيفة فقد “اختفى أو سُرق في أوكرانيا منذ 24 فبراير 2022 أكثر من 270 ألف قطعة سلاح. وهذا الرقم يمثل 40% من إجمالي العدد المسجل في السجل الموحد للأسلحة”.

إقرأ المزيد

محلل بريطاني: سلطات أوكرانيا سرقت الأموال المخصصة لتحصينات مدينة خاركوف

ويشار إلى أنه في 2024، سجل سرقة أو فقدان 78.2 ألف قطعة سلاح، وهو ما يزيد عما تم تسجيله في عام 2023 

كما يوضح المنشور، فإن بنادق الصيد (27.9٪) والمدافع الرشاشة (27.8٪) والبنادق القصيرة (10.8٪) تختفي في أغلب الأحيان. بندقية هجومية AK-74 (51008 وحدة)، ومسدسات 7.4٪

ولفت مصدر مطلع  أوكراني إلى أن جميع الأسلحة الرشاشة المفقودة خارج منطقة القتال ستنتهي حتمًا في السوق السوداء. وشدد على أن وضع الاتجار غير المشروع بالأسلحة في أوكرانيا يزداد سوءا كل يوم.

وفي فبراير2022، سمحت السلطات الأوكرانية للمدنيين بحيازة أسلحة نارية. وفي كييف وحدها وزع المسؤولون الحكوميون أكثر من 25 ألف سلاح ناري وأكثر من مليون طلقة ذخيرة على المواطنين. ولاحقا، ناشدت السلطات الأوكرانية المواطنين بتسليم الأسلحة التي حصلوا عليها.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,وسائل إعلام: أكثر من 270 ألف قطعة سلاح اختفت وسرقت في أوكرانيا منذ 2022, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى