أخبار المحيط

مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة

شاهد هذا الموضوع -مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وقال موقع nziv الإخباري الإسرائيلي إن وفدا مصريا زار مقر شركة طيران هندوستان هذا الأسبوع، بعد أيام من انتهاء معرضها الدولي الأول.
وأوضح الموقع العبري أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لا يتوقف عن شراء الأسلحة الحديثة من أي جهة كان.

ووفق الموقع العبري تتفاوض مصر مع الهند لشراء طائرات مقاتلة خفيفة من طراز تيجاس من شركة هندوستان للطيران المحدودة (HAL).

وقال إن شركة هندوستان للطيران المحدودة تجري محادثات لبيع 18 طائرة مقاتلة من طراز Tejas Mk1A للقوات الجوية المصرية إلى جانب إنشاء منشأة للصيانة والإصلاح والتجديد في مصر.

وذكرت صحيفة برينت إنديا أمس أن وفدا مصريا زار منشآت شركة طيران هندوستان المحدودة هذا الأسبوع للتحقق من العرض.

وبصرف النظر عن طائرات تيجاس المقاتلة، تجري شركة هندوستان للطيران المحدودة أيضا محادثات لتزويد مصر بطائرات هليكوبتر خفيفة من طراز Dhruv Mk3 لمهام النقل والإجلاء الطبي والاستطلاع.

يأتي ذلك بعد أيام من اختتام مصر معرضها الجوي الدولي الأول EIAS 2024، والذي حضره أيضا وفد هندي.

وتتطلع القوات الجوية المصرية حاليا إلى توسيع قوتها الضاربة، وذلك في المقام الأول لاستبدال مئات طائرات Lockheed Martin F-16A/B القديمة بأخرى صينية متطورة للغاية.

المصدر: nziv

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,مصر تخطط لشراء مقاتلات هندية متطورة وإسرائيل تترقب الصفقة, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى