تونس

انطلاق الحملة الانتخابية وفريق العياشي الزمال يؤجل ندوته الصحفية — Tunisie Telegraph

شاهد هذا الموضوع -انطلاق الحملة الانتخابية وفريق العياشي الزمال يؤجل ندوته الصحفية — Tunisie Telegraph- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




تنطلق اليوم السبت 14-09-2024 داخل تونس، الحملة الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها رسميا 03 مترشحين وهم وفق ترتيب هيئة الانتخابات، العياشي زمال (رقم 1) وزهير المغزاوي (رقم 2) وقيس سعيد (رقم 3) .
وبدأت الفترة الرسمية للحملة الانتخابية في عموم ولايات الجمهورية مع الساعات الأولى من هذا اليوم على أن تنتهي وفق الرزنامة المحددة عند منتصف ليل يوم 4 أكتوبر المقبل.
وخصصت هيئة الانتخابات قرابة 1000 مراقبا وأكثر من 300 منسقا محليا و أعوان آخرين فضلا عن قبول أكثر من 1500 اعتماد لصحفيين محليين وأجانب وضيوف ومنظمات المجتمع المدني فيما سيتولى أعوان مركز الرصد التابع للهيئة كافة المخالفات والجرائم الانتخابية للحملة على المواقع الالكترونية والواب ».

وفي الأثناء أعلن المسؤولون عن حملة العياشي زمال أنه “لظروف خارجة عن نطاقنا يعلم فريق حملة المترشح للإنتخابات الرئاسية العياشي زمال

تأجيل الندوة الصحفية المقررّة غدا السبت 14 سبتمبر 2024 إلى يوم الإثنين”

وقالت عضو مجلس العليا المستقلة للانتخابات، نجلاء عبروقي، إنه من حق فريق حملة المترشح لرئاسية 2024 العياشي زمال، الموقوف على ذمة قضايا، القيام بالحملة الانتخابية لمرشحهم.

وأضافت عبروقي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، أن مشاركة المترشح العياشي زمال في حملته الانتخابية من عدمها هي مسألة من شأن القضاء.

وجرى إيداع المترشح زمال بالسجن وإحالته إلى القضاء بتهم تتعلق، أساسا، بـ ” تدليس وثائق والتلاعب بمعطيات إلكترونية وفق الفصل 878 من قانون حماية المعطيات الشخصية”، وهو أيضا محال على معنى الفصل 161 من القانون الانتخابي الذي يخول للمحكمة إدانته جزائيا وإصدار عقوبة بمنعه من الترشح للانتخابات مدى الحياة، وفق ما كان ذكره محاميه عبد الستار المسعودي.

وقالت عضو هيئة الانتخابات، في تصريحات لـ(وات)، إن فريق حملة زمّال قام بكل الإجراءات اللازمة قانونيا، وجرى تقديم معرف الحساب البنكي أو البريدي الوحيد الخاص والتصريح بهوية الوكيل المالي للمترشح والمعلقات المتمثلة في صورة المترشح الرئاسية والبيان الانتخابي.





يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,انطلاق الحملة الانتخابية وفريق العياشي الزمال يؤجل ندوته الصحفية — Tunisie Telegraph, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى