أخبار المحيط

أردوغان يبحث في نيويورك عن فرص للاستثمار ببلاده

شاهد هذا الموضوع -أردوغان يبحث في نيويورك عن فرص للاستثمار ببلاده- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وكتبت الصحيفة: “سيلتقي الرئيس أردوغان بالمستثمرين في نيويورك. والقمة التي ستعقد في 23 سبتمبر الجاري سيحضرها ممثلون عن 20 من 100 أكبر شركة عالمية”.

إقرأ المزيد

خبير اقتصادي يكشف حجم خسائر البنوك التركية بسبب العقوبات الأمريكية

وأشارت إلى أنه سيعقد في مقر بنك الاستثمار “غولدمان ساكس” في مانهاتن مؤتمر استثماري بمشاركة وزير المالية والخزانة التركي محمد شيمشك ورئيس البنك المركزي فاتح قره خان.

وتابعت: “مع الأخذ بعين الاعتبار الوتائر الإيجابية لتطور العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة، من المخطط زيادة التبادل التجاري بين البلدين إلى 100 مليار دولار، ومن أجل ذلك من المفترض توسيع التعاون بينهما في بعض المجالات مثل الطاقة والمناخ وإنتاج المعدات”.

وبحسب الصحيفة، فإن حجم التجارة التركية الأمريكية بلغ 33.5 مليار دولار عام 2023، من بينها 14.8 مليار دولار هي الصادرات. وتعمل في تركيا حاليا نحو ألف شركة أمريكية يبلغ حجم استثماراتها 15 مليار دولار. أما استثمارات الشركات التركية في الولايات المتحدة فتبلغ 11 مليار دولار.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أردوغان يبحث في نيويورك عن فرص للاستثمار ببلاده, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى