أخبار المحيط

“الصيف مستمر لـ10 أيام أخرى”.. موسكو تشهد درجة حرارة لم تسجل منذ أكثر من قرن

شاهد هذا الموضوع -“الصيف مستمر لـ10 أيام أخرى”.. موسكو تشهد درجة حرارة لم تسجل منذ أكثر من قرن- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وسترتفع درجة الحرارة إلى 29 درجة مئوية فوق الصفر، وسيستمر الطقس الصيفي في العاصمة لمدة 10 أيام على الأقل. أعلن ذلك المتخصص الرائد في مركز “فوبوس” للطقس يفغيني تيشكوفيتس.

وقال:” يتوقع أن تسجل موسكو في اليوم الـ120 من الصيف، أي الجمعة 13 سبتمبر الرقم القياسي المزدوج، حيث ستحل درجة الحرارة التي لم تحدث في هذا الوقت من العام منذ 115 عاما. سيكون جو العاصمة دافئا جدا في فترة ما بعد الظهر وستصل درجة الحرارة إلى 26-29 درجة مئوية فوق الصفر، وفي منطقة موسكو ستبلغ الحرارة 25-30 درجة”.

إقرأ المزيد

الأمم المتحدة تحذر المغرب من جفاف تاريخي وأضرار تطرف الظواهر المناخية

وأوضح أنه يتوقع تكرار الرقم القياسي الحراري ليوم 13 سبتمبر المسجل في العاصمة منذ عام 1909 حيث كانت درجة الحرارة 27.4 درجة مئوية فوق الصفر.

وسبب ذلك، حسب المتخصص، هو ليلة دافئة قياسيا لأن الغيوم لن تسمح للهواء بالتبريد إلى أقل من 15-18 درجة، وأوضح المتخصص أن الرياح الجنوبية الشرقية ستكون نقطة انطلاق مناسبة لارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة نهارا.

وأضاف أنه يتوقع أن تشهد الكرة الأرضية في هذا اليوم بالذات عواصف مغناطيسية تتراوح بين ضعيفة ومتوسطة شدة ستبدأ حوالي منتصف الليل وتستمر حتى الساعة 18:00 من يوم الجمعة. وقال تيشكوفيتس: “سيستمر الصيف عشرة أيام أخرى على الأقل، ولن يفسح المجال للخريف إلا في آخر شهر سبتمبر”.

وبحسب المتخصص فإن درجة حرارة الماء في البحيرات والأنهار بمنطقة موسكو ستتراوح بين 13 و20 درجة مئوية فوق الصفر.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,”الصيف مستمر لـ10 أيام أخرى”.. موسكو تشهد درجة حرارة لم تسجل منذ أكثر من قرن, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى