أخبار المحيط

أكاديمية العلوم الروسية تحذر من وصول بلازما الشمس إلى الأرض

شاهد هذا الموضوع -أكاديمية العلوم الروسية تحذر من وصول بلازما الشمس إلى الأرض- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

إقرأ المزيد

روسيا.. ابتكار طريقة للتنبؤ المبكر بالتوهجات الشمسية

ويشير خبراء المختبر، إلى أن نتائج نمذجة الانبعاث الثالث للبلازما الذي حدث في الأيام الأخيرة أظهرت أن احتمال وصول البلازما الشمسية إلى الأرض كبير جدا ويعادل 99.9 بالمئة، وأنه وفقا للحسابات ستصل البلازما إلى الأرض في حدود الساعة العاشرة بتوقيت موسكو يوم الخميس 12 سبتمبر الجاري.

ويؤكد الخبراء، أن استخدام النمذجة هذه المرة ألغى عمليا احتمال حدوث خطأ في الحسابات. ووفقا لتقييم أكاديمية العلوم الروسية ستسبب البلازما الشمسية عاصفة مغناطيسية متوسطة الشدة.

ووفقا للخبراء، إذا ضربت البلازما الشمسية الأرض بين الساعة السابعة والعاشرة بتوقيت موسكو فليس مستبعدا مشاهدة الشفق القطبي حتى في خطوط العرض الوسطى.

المصدر: نوفوستي

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,أكاديمية العلوم الروسية تحذر من وصول بلازما الشمس إلى الأرض, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى