أخبار المحيط

بيلاوسوف يترأس اجتماعا بشأن ضمان الأمن في المناطق الحدودية الروسية

شاهد هذا الموضوع -بيلاوسوف يترأس اجتماعا بشأن ضمان الأمن في المناطق الحدودية الروسية- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

وجاء في بيان الوزارة أن “اجتماعا تحت قيادة وزير الدفاع الروسي أندريه بيلوسوف عُقد لمجلس التنسيق حول الأمن العسكري لمقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك الحدودية”.

إقرأ المزيد

بيلاوسوف: نقر خطة إضافية لتأمين الحدود

وبحسب البيان تم تحديد المسؤوليات الرئيسية للقادة العسكريين كالتالي:

— يتولى ممثل هيئة الأركان العامة وقادة مجموعات بيلغورود وكورسك وبريانسك حماية المواطنين والأراضي من هجمات الطائرات بدون طيار وغيرها من الوسائل الهجومية.

— يعين العقيد يونس بك يفكوروف نائبا لرئيس مجلس التنسيق.

— يعين نائب وزير الدفاع أندريه بوليغا مسؤولا عن قضايا النقل والإمداد والمساعدة للسلطات المدنية في أثناء إجلاء المواطنين.

– يعين نائب الوزير أليكسي كريفوروتشكو لقضايا الدعم العسكري الفني.

– يعين نائب الوزير بافل فرادكوف لشؤون الهندسة والبناء.

إقرأ المزيد

وزير الدفاع الروسي يبحث مع هيئة الأركان تعزيز أمن المناطق الحدودية

– يعين نائب الوزير أوليغ سافيليف للتفاعل والتنسيق بين الإدارات.

– يعين رئيس المديرية الطبية العسكرية الرئيسية دميتري تريشكين للدعم الطبي.

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 350 عسكريا أوكرانيّاً الليلة الماضية في مقاطعة كورسك لتصل حصيلة قتلى قوات كييف هناك إلى 4130 فردا، إضافة إلى مئات الأسرى والجرحى.

وجاء في البيان أن حصيلة خسائر قوات كييف في كورسك بلغت أكثر من 4130 عسكريا، و58 دبابة، و377 مدرعة و131 سيارة، و27 مدفعا ومنصة للدفاع الجوي، و7 راجمات صواريخ، و6 محطات حرب إلكترونية، و4 آليات هندسية بينها كاسحتا ألغام.

ووكانت قد شنت القوات الأوكرانية في 6 أغسطس الجاري هجوما مباغتا على مقاطعة كورسك الحدودية جنوب غربي روسيا، ما أدى إلى مقتل 12 مدنيا وإصابة 121 آخرين بينهم 10 أطفال، فيما أجلت السلطات أكثر من 120 ألف شخص عن المناطق المعرضة للخطر في المقاطعة.

وتواصل القوات الروسية تمشيط المنطقة، فيما توجه الطائرات الهجومية والمقاتلات ضربات عنيفة لقوات كييف في العمق المحاذي لمنطقة الاعتداء، ولا سيما في مقاطعة سومي شمال شرق أوكرانيا، التي شن جيش زيلينسكي هجومه منها.

المصدر: RT

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بيلاوسوف يترأس اجتماعا بشأن ضمان الأمن في المناطق الحدودية الروسية, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع روسيا اليوم وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى