اليمن

ندوة ثقافية بعنوان طبيعة الصراع مع العدو الٳسرائيلي – يمني برس

شاهد هذا الموضوع -ندوة ثقافية بعنوان طبيعة الصراع مع العدو الٳسرائيلي – يمني برس- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

ندوة ثقافية بعنوان طبيعة الصراع مع العدو الٳسرائيلي


يمني برس/

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال ،الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أن الصراع العربي الإسلامي مع العدو الصهيوني صراع أزلي وتاريخي وديني .
جاء ذلك، لدى مشاركة دولته في الندوة الثقافية التي اقامتها اليوم جامعة صنعاء عن “طبيعة الصراع مع العدو الإسرائيلي” تحت شعار ” لستم وحدكم “.

وعبر الدكتور بن حبتور خلال المشاركة عن إيمان شعبنا اليمني المطلق بعدالة القضية الفلسطينية و أن تحرير فلسطين و الانتصار على العدو الإسرائيلي قادم لا محالة.

وأوضح أن الأثمان الباهظة التي يدفعها الشعب الفلسطيني على مدار العقود الماضية و حتى معركة طوفان الأقصى ستصل بالأمة إلى تحقيق النصر الموعود، لافتًا إلى أن الشعب الفلسطيني يثبت بقوته وصلابته واستبساله الأسطوري للعالم أجمع عدالة وقوة القضية الفلسطينية وبأنها ليست قضية هامشية .

و مضى يقول: ” يعاني الشعب الفلسطيني منذ مائة عام من ظلم الصهاينة ومعظم الأنظمة العربية و الإسلامية، ورغم ذلك ما زال يملك الإصرار على التحرير برغم الأثمان الباهظة التي دفعت من دمه و روحه، فهو يمتلك من القوة و المنعة و الشدة ما أكسبه هذه الديمومة و الإصرار ليقدم المثل المشرف في قوة الانتماء للأوطان و التضحية من أجلها ” .

وذكر أن الشهيد المجاهد إسماعيل هنية أثبت انه مسلم لا يؤمن بقضية السنة أو الشيعة بل كان لديه رؤية واضحة في أن الجميع أخوة و ينبغي أن يوحدوا جهودهم في مواجهة أعدائهم .
وأشار إلى أن الأيام تثبت أن مجيء الثورة الإيرانية عام 1979م كان رافدا من روافد إسناد فلسطين لتتحول لاحقا إلى داعم قوي ثم داعم وحيد، معتبرًا القضية الفلسطينية هي أعظم قضية خلاف بين المشروع الإسلامي التحرري المقاوم الذي تقوده إيران وبين الحلف الأمريكي الصهيوني الأوربي اليهودي .

وأفاد أن معركة طوفان الأقصى سبقها تحضير كبير بعد سنوات عدة من الخذلان العربي وخاصة السعودية و الإمارات فيما يتصل بدعم المقاومة بالسلاح الذي لم تقم به سوى إيران .

ونوه بن حبتور ، بدور النظام العربي السوري الذي يعد من الأنظمة الحرة و المقاومة المتحررة من النظام العربي الرسمي و العالمي ، و يستميت منذ ثلاثة عشر سنة في مقاومة جميع المؤامرات التي تحاك عليه، والذي دفعت أنظمة خليجية مئات المليارات من أجل إسقاطه .

وفي الندوة ، التي أدارها، ر ئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس، قدم نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ورقة عمل بعنوان “أهمية تدريس الصراع العربي الإسرائيلي و أثره ونتائجه’ استعرض فيها اهمية خلق وعي بين الشباب والطلاب بطبيعة الصراع مع العدو الصهيوني.

وشدد على ضرورة التنبه لمحاولات الأعداء الرامية إلى طمس الهوية الايمانية وإبعاد الأمة عن قضيتها الأولى المتمثلة في القضية الفلسطينية .

وأكد أهمية وأثر مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم باعتبار ذلك سلاحا فعالا في مواجهة أعداء الأمة.

فيما قدم رئيس جامعة صعدة، عبدالرحيم الحمران، ورقة عمل بعنوان “الصراع مع أهل الكتاب ” تطرق من خلالها إلى مراحل الصراع مع أهل الكتاب ومحاولاتهم تحريف الدين الاسلامي الحنيف من خلال محاربتهم للإسلام والمسلمين وحرف بوصلة العداء من العدو الصهيوني إلى خلق عداء بين الأمة الاسلامية.

وأشار إلى طرق واساليب أعداء الاسلام المتمثلة بالحرب الناعمة في المجالات الاخلاقية والسياسية والعسكرية والاقتصادية والمتعددة ومسميات مكافحة الإرهاب وتحريم امتلاك المسلمين الاسلحة المتطورة .

واستعرض رئيس جامعة البيضاء، الدكتور أحمد العرامي، في ورقته بعنوان ” تاريخ نشأة الصهيونية ومراحل سيطرتها على المسيحيين” عرج من خلالها على مراحل نشأة الصهيونية العالمية وتاريخ العداء اليهودي المسيحي إلى حين استطاع اليهود السيطرة على المسيحيين في التاريخ الحديث وأبعاد الهيمنة الإسرائيلية والصهيونية وهدفها في القضاء على الإسلام والأديان الأخرى .

حضر الندوة عدد من الاكاديميين وأعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء .

يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,ندوة ثقافية بعنوان طبيعة الصراع مع العدو الٳسرائيلي – يمني برس, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع يمني برس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى