تونس

بريطانيا – اليمين المتطرف يضرم النيران في تجمعات للمهاجرين

شاهد هذا الموضوع -بريطانيا – اليمين المتطرف يضرم النيران في تجمعات للمهاجرين- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع

حذرت إيفيت كوبر وزيرة الداخلية البريطانية من أن مثيري الشغب سيواجهون “المحاسبة” بعد أن أحرق مثيرو الشغب من اليمين المتطرف في جميع أنحاء البلاد الفنادق، وهاجم الشرطة وأحدث الفوضى في شوارع بريطانيا.

وانتقدت إيفيت كوبر أفعال مثيري الشغب ووصفتها بأنها “بلطجة مخزية”، بعد اعتقال أكثر من 420 شخصًا، وحذرت من أن السلطات تفحص لقطات كاميرات المراقبة لتحديد هوية جميع المتورطين.

تفاقمت الاشتباكات التي اندلعت بسبب مقتل ثلاث فتيات صغيرات في ساوثبورت يوم الاثنين الماضي، بشكل أكبر أمس عندما أضرمت النيران في فندق ثانٍ للمهاجرين في تامورث، بينما هتف المئات “إنجلترا”. وألقى آخرون أشياء على الشرطة وأطلقوا الألعاب النارية.

أما في ميدلسبره، فقد تم تصوير المحتجين وهم يوقفون حركة المرور لاستجواب الركاب والتحقق من أنهم “بيض وإنجليز”.

تدخل كير ستارمر لتحذير مثيري الشغب من اليمين المتطرف “سوف تندمون على المشاركة” حيث حاول فرض سلطته على أول اختبار رئيسي لرئاسته. وانتقد “البلطجة اليمينية المتطرفة”، ووعد بالعدالة السريعة.

في الوقت نفسه، اضطر المحافظون إلى توبيخ وزير ويلز في حكومة الظل اللورد ديفيز من جوير بعد أن قال كاتب العمود في صحيفة ميل أون صنداي دان هودجز إنه “لا يوجد مبرر سياسي” لأعمال الشغب، ورد اللورد ديفيز: “لقد عرقل حزب العمال مشروع قانون رواندا أكثر من 130 مرة، بالطبع إنه مبرر سياسياً!”

في مقالة في صحيفة التايمز، لم تتردد وزيرة الداخلية في قولها: “لا تخطئوا: سيكون هناك حساب للأفراد الذين شاركوا في هذا العنف، وأولئك الذين حرضوهم على وسائل التواصل الاجتماعي وفي المنتديات عبر الإنترنت وأولئك الذين شعروا بالجرأة في هذه اللحظة لإثارة الكراهية العنصرية”.



يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,بريطانيا – اليمين المتطرف يضرم النيران في تجمعات للمهاجرين, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى