تونس

البنك المركزي التونسي : ما حقيقة التخفيض في سعر الفائدة الرئيسي

شاهد هذا الموضوع -البنك المركزي التونسي : ما حقيقة التخفيض في سعر الفائدة الرئيسي- عبر شبكة الإعلام العربية محيط والآن الى تفاصيل الموضوع




قال مصدر قريب من البنك المركزي تعلقيا على ما صرح به المدير العام السابق للسياسات النقدية للبنك المركزي حول استعداد البنك المركزي لخفض سعر الفائدة الرئيسي

أنه لا يوجد أي قرار لحد اليوم داخل البنك المركزي يصب في هذا الاتجاه وأن مجلس الادارة الذي اجتمع قبل يومين حافظ على نسبة الفائدة وتركها دون تغيير .

وقال مصدرنا انه علينا أن ننتظر اجتماع مجلس الادارة القادم الذي ستكون أمامه كل المعطيات والدراسات لاتخاذ قرار التخفيض من عدمه .

وعاد المدير العام السابق للسياسات النقدية بالبنك المركزي، محمد صلاح سويلم، الجمعة 2 أوت 2024، إلى آخر بيان صحفي صادر عن مجلس إدارة البنك المركزي التونسي.

وقدر المدير السابق للبنك المركزي، في مداخلة هاتفية في برنامج Expresso على قناة Express FM، أن هناك تركيزا كليا من جانب البنك المركزي التونسي على عملية تراجع التضخم لتعزيز هذا الاتجاه الهبوطي. وتذكروا أن التضخم في فيفري 2023 وصل إلى 10.4%، وفي جوان 2024 وصل إلى 7.3%. وهناك تجاه نحو الانخفاض في الأسعار على الرغم من أن هناك عوامل عديدة لا تؤيد استقرار الأسعار، أبرزها الحروب المختلفة المستمرة وكذلك الجفاف الطويل الذي يؤثر على أسعار المنتجات الغذائية.

ويعتقد الخبير أن السلطة النقدية تستعد لخفض سعر الفائدة الرئيسي، ولكن ليس قبل أن ينخفض ​​التضخم إلى ما دون مستوى 7%.

وأوضح أنه من المؤكد أن التضخم انخفض بشكل ملحوظ منذ فيفري 2023، لكنه يبقى عند مستويات أعلى من المستويات المعتادة والتي تبلغ عموما حوالي 5% في المتوسط.





يذكر بأننا قد نشرنا لكم أعلاه تفاصيل ,البنك المركزي التونسي : ما حقيقة التخفيض في سعر الفائدة الرئيسي, نرجوا بأن نكون قد وفقنا بتقديم التفاصيل والمعلومات الكاملة.
وقد وصلنا إلى نهاية المقال ، و تَجْدَرُ الإشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشره ومتواجد على موقع تلغراف تونس وقد قام فريق التحرير في شبكة الإعلام العربية محيط بالتأكد منه وربما تم التعديل عليه وربما قد يكون تم نقله بالكامل أوالإقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدات هذا الخبر أو الموضوع من مصدره الأساسي ولا تتحمل الشبكية أية مسؤولية قانونية عن الصور أو الخبر المنشور شاكرين لكم متابعتكم.

رابط الخبر الأصلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى