سوريا

جرحى بمشاجرة مسلّحة في مدينة عفرين بريف حلب

جرح ثلاثة أشخاص في مدينة عفرين شمال غربي حلب، اليوم الأحد، إثر مشاجرة مسلّحة بسبب خلاف شخصي، تطوّر إلى مواجهات فصائلية.

وقالت مصادر محلية إنّ خلافاً شخصياً نشب بين مدني وعناصر ينتمون لحركة “أحرار الشام” في منطقة الصناعة، تطور إلى مواجهات مسلّحة بعد استعانة المدني بعناصر ينتمون لفصيل عسكري آخر.

66

وبحسب المصادر فإنّ سبب الخلاف هو قطعة أرض قرب منازل المدنيين تستخدمها ورشة لصيانة السيارات وتتسبّب بإزعاج السكّان، في حين قالت مصادر أُخرى إنّ السبب هو محال تجارية اختلفت عليها المكاتب الاقتصادية في الفصائل.

ولم تتوقّف المواجهات إلا بعد انتشار الشرطة العسكرية كقوات فض نزاع، مشيرةً المصادر إلى أنّه بعد توقفها، توصّل الطرفان لاتفاق على إنهاء الاستنفارات وتشكيل لجنة للحل بينهما، بعد أن تعهد كل منهما بتنفيذ كافة القرارات التي تصدر عنها.

اشتباكات متكرّرة في عفرين

تشهد مدينة عفرين بشكل متكرر اشتباكات بين الفصائل المسيطرة عليها، كانت آخرها في الرابع من شهر حزيران الجاري، بين فصيلي “حركة التحرير والبناء” و”القوة المشتركة” في الجيش الوطني السوري.

354654

واستخدم الطرفان خلال المواجهات، الأسلحة الثقيلة والرشاشات المتوسطة وقذائف هاون و”آر بي جي”، فضلاً عن الأسلحة الرشاشة الخفيفة، ما أدى إلى وقوع إصابات بين الطرفين، إضافةً إلى إصابة امرأة، وسط حالة هلع وخوف بين المدنيين، نتيجة سقوط بعض المقذوفات بين الأحياء السكنيّة.

 

شارك هذا المقال


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى