سوريا

الميليشيات الإيرانية تستهدف قاعدة التنف الأميركية بطائرتين مسيرتين


أفادت مصادر محلية أن الميليشيات الإيرانية استهدفت قاعدة التنف الأميركية على مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية بطائرتين مسيرتين انتحاريتين.

وذكرت المصادر أن قاعدة التنف تعرضت لهجوم بطائرتين مسيرتين انتحاريتين، في وقت مبكر صباح اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن عدة انفجارات سُمعت في المنطقة.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إن الدفاعات الجوية في قاعدة التنف أسقطت طائرتين مسيرتين للميليشيات الإيرانية، كانتا متجهتين لمهاجمة القاعدة الأميركية.

قاعدة عسكرية أميركية في منبج ـ رويترزِ

وخلال الأسابيع الماضية، تراجعت حدة الهجمات التي تشنها الميليشيات الإيرانية على القوات والقواعد الأميركية في سوريا والعراق، حيث يعود آخر هجوم لها إلى 21 أيار الماضي، عندما أطلقت الميليشيات خمسة صواريخ على الأقل من بلدة زمار العراقية باتجاه القاعدة الأميركية في مـطار خراب الجير الزراعي بريف اليعربية شمال شرقي الحسكة.

قاآني

وفي شباط الماضي، قالت مصادر إيرانية وعراقية متعددة لوكالة “رويترز” إن زيارة قائد ميليشيا “فيلق القدس” التابع لـ “الحرس الثوري” الإيراني، إسماعيل قاآني، إلى بغداد، أدت إلى توقف الهجمات على القوات الأميركية التي تشنها الميليشيات العراقية.

واستهدفت الميليشيات الإيرانية قواعد وقوات عسكرية أميركية في سوريا والعراق 160 مرة على الأقل، منذ 7 تشرين الأول الماضي، وحتى 2 من شباط الماضي، بينها 16 هجوماً استهدفت قاعدة التنف على مثلث الحدود السورية الأردنية العراقية.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى