سوريا

توني كروس ينهي مسيرته مع ريال مدريد ويقرر الاعتزال بعد يورو 2024


أعلن النجم الدولي الألماني توني كروس لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني، اعتزاله كرة القدم بصورة نهائية بعد انتهاء منافسات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024)، والتي من المقرر إقامتها في بلاده خلال وقت لاحق من هذا العام.

ولم يتوصل النجم الألماني البالغ من العمر 34 عاماً، لاتفاق لتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري مع ريال مدريد، مما يعني أن مواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون الأخيرة للاعب مع النادي الملكي.

يأتي قرار توني كروس، في إطار مساعي اللاعب لإنهاء مسيرته الاحترافية وهو في قمة مستواه، تماماً كما فعل في وقت سابق الفرنسي زين الدين زيدان ومواطنه النجم الألماني فيليب لام.

5 عوامل رئيسة ساهمت بتتويج ريال مدريد بالدوري الإسباني للمرة الـ 36 بتاريخه

توني كروس ينهي مسيرته مع ريال مدريد ويقرر الاعتزال 

وقال اللاعب الألماني الشهير في كلماتٍ على حساباته على منصات التواصل الاجتماعي: “في السابع من يوليو/ تموز 2014 جرى تقديمي لاعبا في ريال مدريد. غيّر هذا اليوم حياتي. غيّر حياتي كلاعب، لكن بالأخص كإنسان”.

وأضاف : “كانت بداية حياة جديدة لي في أكبر نادٍ في العالم. اليوم بعد 10 سنوات، وفي نهاية الموسم، ستصل هذه المسيرة إلى نهايتها”.

وانضم توني كروس إلى ريال مدريد عام 2014 قادماً من بايرن ميونخ الألماني، ومنذ ذلك الوقت خاض بصحبة ريال مدريد 463 مواجهة، أحرز خلالها 28 هدفاً مع تقديم 98 تمريرة حاسمة.

وينظر إلى اللاعب المخضرم كواحد من أبرز نجوم خط الوسط في العالم، وأحد أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ ريال مدريد، بفعل قدراته المذهلة خاصة على صعيد التمرير والتسديد، حيث تصفه الجماهير باللاعب الأنيق والأكثر هدوءًا في ملاعب كرة القدم.

"ضعف ما يتقاضاه بيلينغهام".. كم سيبلغ راتب مبابي في ريال مدريد؟

أرقام توني كروس مع ريال مدريد

الجدير بالذكر أن توني كروس يمتلك تاريخاً حافلاً مع الألقاب، حيث يملك في جعبته 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا جاءت 4 منها مع ريال مدريد، إلى جانب 4 ألقاب في الدوري الإسباني، 6 ألقاب في كأس العالم للأندية، 4 ألقاب في السوبر الإسباني، لقب وحيد في كأس إسبانيا، 5 ألقاب في السوبر الأوروبي، في حين احتفل بحمل كأس العالم مع منتخب ألمانيا عام 2014.

المصدر: winwin 

شارك هذا المقال





Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى