سوريا

أسعار المراوح ترتفع بنسبة 100 بالمئة عن العام الماضي في سوريا


ارتفعت أسعار المراوح في سوريا بنسبة 100 في المئة، تزامناً مع تزايد الطلب عليها بعد ارتفاع درجات الحرارة في البلاد، وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في مناطق سيطرة النظام السوري.

عدد من أصحاب محال بيع الأدوات الكهربائية في حماة، قالوا لصحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، إن أسعار المراوح ارتفعت هذا العام عن سابقه بين 50 إلى 75 في المئة، وفي بعضها 100 في المئة.

صورة تعبيرية - (فيس بوك)

كم بلغ سعر المراوح؟

وبلغ سعر المروحة العمودية التقليدية نحو 850 ألف ليرة، وهي تعمل بالكهرباء وعلى البطارية أيضاً، وكان سعرها العام الماضي بين 450 و550 ألف ليرة، أما المراوح ذات البطاريات الداخلية، فسعرها بين 950 ألف ليرة ومليون و100 ألف ليرة حسب حجمها، بحسب الوطن.

وذكر أصحاب المحال أن المعامل ابتكرت أنواعاً من المراوح، تعطي هواء مع رذاذ بعدة مستويات، بعد تعبئة خزان خاص فيها بالماء والثلج، إضافة إلى إضاءة ليلية بنحو 7 ألوان ومؤقت وموفر للطاقة، وبالطبع تعمل بالكهرباء وعلى البطاريات في وقت التقنين الكهربائي.

أسعار المراوح في سوريا

الكهرباء في أسوأ حالاتها مع دخول الصيف

وأوضحت الوطن أن المروحة ضرورية جداً في هذه الأيام بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي لا يستطيع المواطنون تحملها، وخصوصاً الأطفال الصغار، ومن هذا المنطلق فإن شراء المروحة لا بد منه رغم الأسعار العالية، فلا خيار آخر لديهم أمام التقنين الكهربائي الطويل الذي يمتد على نحو 5.5 ساعات مقابل نصف ساعة وصل فقط.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى