سوريا

ضبط شاحنة تقل 49 طالب لجوء سوري وتركي في ألمانيا


  • ضبطت الشرطة الألمانية 49 طالب لجوء سوري وتركي مختبئين داخل شاحنة في ألمانيا.
  • معهم 20 طفلًا، عُثر عليهم داخل صندوق الشاحنة بعد ساعات طويلة من السفر.
  • عانى اللاجئون من درجات حرارة مرتفعة داخل الشاحنة، حيث لم يكن بها سوى 4.5 لترات من المياه.
  • الشرطة الألمانية اعتقلت 2 من المشتبه بهم بتهريب البشر كانوا يقودون الشاحنة.

أعلنت الشرطة الفيدرالية الألمانية عن نجاحها في توقيف 49 سورياً وتركياً مختبئين داخل صندوق شاحنة في ولاية ساكسونيا، بتهمة دخول البلاد بطريقة غير شرعية. 

وأفاد المتحدث باسم شرطة إيبرسباخ بأن طالبي اللجوء، الذين معهم 20 طفلاً، عُثر عليهم داخل صندوق الشاحنة وقضوا ساعات طويلة، وعانوا من درجات حرارة مرتفعة.

ووفقًا لتقرير نشرته جريدة “Die Süddeutsche Zeitung” استطاعت السلطات تحديد هوية اللاجئين، حيث تتنوع بين السوريين والأتراك، وأوقفت 2 من المشتبه بهم بتهريب البشر كانوا يقودون الشاحنة.

 وفي تصريحه حول الموضوع، قال المتحدث باسم الشرطة الفيدرالية: “الهجرة تزداد بشكل مستمر منذ أشهر؛ وهناك كثير من عمليات تهريب البشر على طول مسار البلقان”.

الواقعة تضمنت تحريضًا على العنصرية، وإهانة، ومحاولة للاعتداء الجسدي، والتعري العلني.

“عانوا من الجفاف”

وذكرت صحيفة “Bild” الألمانية في تقريرها عن الحادث، كان البالغون الذكور يقفون في مساحة ضيقة تبلغ 7 مترات مربعة، في حين كانت النساء والأطفال يجلسون أو يجثون على الأرض داخل صندوق الشاحنة، الذي لم يكن يحتوي سوى على 4.5 لترات من المياه لاستخدامهم.

وأفادت الصحيفة بأن بعض الأشخاص عانوا من العطش، وتم نقل امرأة تعرضت للجفاف إلى المستشفى لتلقي العلاج. في حين أشارت إلى أن المشتبه بهم في عملية تهريب البشر كانوا يحملون الجنسية التشيكية.

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى