سوريا

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في رفح جنوبي قطاع غزة


قتل 20 فلسطينياً بينهم أطفال في مجزرة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي إثر استهدف منازل سكنية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة مع استمرار العداون الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ 2013 على التوالي.

وقالت فرق إنقاذ ومسعفون في وقت متأخر يوم الأحد إن 20 شخصاً قتلوا من عائلتين  بقصف إسرائيلي استهدف منازل سكنية في مدينة رفح الجنوبية في قطاع غزة بحسب وكالة “أ ف ب”.

وأفادت فرق الدفاع المدني أنّ “حصيلة القتلى في رفح وصلت الى 20 قتيلاً 7 من عائلتي العطار وقشطة”. وأكّدت مصادر طبية الحصيلة، مشيرة إلى أن الهجومين وقعا في “مخيم يبنا للاجئين وفي حي السلام في شرق رفح”.

وقصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي موقعاً شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

في المقابل أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية قصف معبر كرم أبو سالم ما أدى إلى مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وإصابة 12 آخرين.

فلسطينيون يتفقدون منزلا تعرض للقصف الإسرائيلي في رفح ـ رويترز

تعثر المفاوضات

وعلى صعيد مفاوضات التوصل لتهدئة في حرب غزة، تتجه الأنظار إلى جواب الاحتلال الإسرائيلي على الرد الذي قدمته حركة حماس بشأن التصورات الخاصة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى مع الاحتلال والتوصل لوقف إطلاق نار في غزة، في ظل محاولات أميركية لا تزال جارية لإقناع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لإرسال فريق التفاوض إلى القاهرة، للتشاور حول الرد الذي قدمته حماس قبل إعلان الموقف النهائي.

من جانبه، قرر مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليم بيرنز تمديد إقامته في قطر طوال يوم الاثنين لمحاولة إنقاذ المفاوضات المتعثرة بين حماس وإسرائيل.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حرباً مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “إبادة جماعية”.

5

 

 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى