تونس

توفي سنة 1938 : كمال أتاتورك يتسبب اليوم في خلاف كوري بين تركيا والسعودية


أعلن ناديا غلطة سراي وفناربخشه التركيان، تأجيل نهائي كأس السوبر التركية والذي كان من المقرر إقامته في الرياض اليوم الجمعة بسبب “بعض المشكلات” في تنظيم المباراة، بعد تقارير تحدثت عن إلغائه.

وجاء الإعلان في بيان مشترك أصدره الناديان والاتحاد التركي للعبة عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم (تويتر).

وكانت محطة (إن.تي.في) التركية قالت إن نهائي كأس السوبر المحلية الذي كان من المقرر أن يقام في العاصمة السعودية الرياض بين غلطة سراي وفناربخشه اليوم الجمعة ألغي بعد خلاف بين الناديين والسلطات السعودية.

وحسب رويترز، قال الناديان إنهما لن يخوضا النهائي في الرياض إذا لم يُسمح للاعبين بارتداء قمصان تحمل صورة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة خلال الإحماء قبل المباراة.

علما وأن كمال أتاتورك توفي يوم 10 نوفمبر 1938.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن مسؤولين سعوديين رفضوا هذا الطلب، دون أن تتضح الأسباب. وتتزامن المباراة مع المئوية الأولى لتأسيس تركيا العلمانية.

وقالت تقارير إخبارية أيضا إن المنظمين لن يسمحوا بعزف النشيد الوطني ورفع العلم التركي في النهائي، لكن اتحاد الكرة في تركيا أوضح في وقت سابق أنهما سيكونان موجودين.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي.آر.تي) أن وزير الرياضة التركي ورئيس اتحاد كرة القدم ورئيسي فناربخشه وغلطة سراي أجروا محادثات بشأن الوضع.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى