تونس

نيويورك بوست: مارك زوكربيرغ يبني مخبأ تحت الأرض في هاواي إستعدادا لنهاية العالم


قالت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ يقوم ببناء مجمع مترامي الأطراف في هاواي بقيمة 100 مليون دولار – مكتمل بمخبأ تحت الأرض ومصادر الغذاء والطاقة الخاصة به – في مشروع سري يشير إلى أن قطب وسائل التواصل الاجتماعي يحاول إخفاء استعداداته ليوم القيامة.

تم بالفعل بناء مجمع مؤسس فيسبوك المسمى Koolau Ranch جزئيًا، ومن المتوقع أن يصبح واحدًا من أغلى مشاريع البناء الشخصية في التاريخ الحديث، وفقًا لتحقيق Wired لسجلات العقارات والمقابلات مع المقاولين. وسيتألف المجمع الواقع في جزيرة كاواي من أكثر من عشرة مبانٍ مع قصرين مركزيين سيتم ربطهما بواسطة نفق يؤدي إلى مأوى تحت الأرض مساحته 5000 قدم مربع مع فتحة هروب يمكن الوصول إليها عبر سلم، حسبما ذكرت مجلة Wired نقلاً عن خطط البناء.

و سيضم العقار ما لا يقل عن 30 غرفة نوم و30 حمامًا، وسيحتوي أيضًا على نقاط من بيوت الضيافة ومجموعة من 11 بيتًا شجريًا “على شكل قرص” متصلة ببعضها البعض بواسطة جسور حبال، وفقًا للخطط التي استعرضها المنفذ.

من جهتها ذكرت مجلة Wired أن المخبأ الموجود تحت الأرض سيحتوي على مساحة للمعيشة وغرفة ميكانيكية ويتميز بباب خرساني وفولاذي “مقاوم للانفجار”.

طلب زوكربيرغ من جميع العاملين المتعاقدين معه، بغض النظر عن مستواهم أو مشاركتهم، التوقيع على اتفاقية عدم الإفشاء فيما يتعلق بعملهم في العقار.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى