سوريا

الزلزال فاقم الأوضاع الإنسانية في سوريا


أكد عدد من المسؤولين الغربيين في تصريحات خاصة لتلفزيون سوريا، على أن زلزال 6 شباط 2023 في سوريا وتركيا، فاقم من سوء الأوضاع الإنسانية في سوريا.

وفي الذكرى السنوية الأولى للزلزال قال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا دان ستوينسكو في تصريحات خاصة لتلفزيون سوريا، إن أكثر من 16 مليون سوري بحاجة إلى مساعدات إنسانية.

وأضاف ستوينسكو أن الاتحاد يقدم دعما في مختلف مناطق السيطرة بسوريا، وقام المجلس الأوروبي بجمع 127 مليون يورو للسوريين بعد الزلزال.

كما أكد على رفع بعض العقوبات لتسهيل الاستجابة للزلزال، وما زالوا يدعمون عددا من المشاريع التعليمية في سوريا.

المبعوثة الفرنسية: الوضع في شمال غربي سوريا كارثي ومأساوي

من جانبها قالت المبعوثة الفرنسية إلى سوريا بريجيت كورمي في حديثها مع تلفزيون سوريا، إن الوضع في شمال غربي سوريا كارثي ومأساوي.

وأضافت أن الفيتو الروسي عرقل إدخال المساعدات عبر الحدود إلى سوريا.

زلزال سوريا وتركيا

وأكدت على أن جزءاً أساسياً من عملهم يتضمن دعم المجتمع المدني في سوريا، ولديهم نسبة من المنظمات المحلية التي تعمل معهم ويدعمونها في سوريا، ويعملون على بناء علاقات وشراكات قوية مع بعض المنظمات السورية.

نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي: يجب إيجاد حل في سوريا

في السياق ذاته قال نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي إيثان غولدريتش لتلفزيون سوريا، إن أكثر من 500 ألف سوري ما زالوا نازحين من بيوتهم، ويجب أن نجد في سوريا حلاً مستداماً لهذا النزاع ونهاية لممارسات نظام الأسد.

آثار الزلزال المدمر في سوريا - المصدر: الإنترنت

وأضاف قائلاً “واشنطن قدمت مئات ملايين الدولارات لمساعدة السوريين بعد الزلزال، وقدمنا دعماً لعدد من المنظمات في سوريا من بينها الدفاع المدني”.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى