الاردن

ثبات المقاومة سيجبر اسرائيل على وقف اطلاق النار


عاجل اللواء عريقات : ثبات المقاومة سيجبر اسرائيل على وقف اطلاق النار

جو 24 :

 

خاص – قال الخبير العسكري الفلسطيني اللواء المتقاعد واصف عريقات ان جيش الاحتلال ضاعف من قدراته القتالية وهجماته خاصة في حي الزيتون وخان يونس في محاولة يائسة لتحقيق اهداف عسكرية دون جدوى حيث تصدت لهم المقاومة وألحقت فيهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات مما اضطرّهم للانسحاب بسبب ضراوة القتال.

واضاف عريقات ل الاردن 24 ان الاحتلال يقوم بالتغطية على انسحابه وفشله امام ضربات المقاومة بالقصف المدفعي والجوي وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل والاهالي

الذين تجمعوا للحصول على المساعدات الانسانية في دوار النابلسي غرب غزة ارتقى خلالها ١١٥ شهيد و ٧٦٠ جريح بحسب تصريحات المصادر الطبية في غزة.

وبين عريقات ان المقاومة تواصل تصديها للاحتلال وتجبره على البقاء في حالة الدفاع عن النفس وتحرمه من الثبات والسيطرة على الارض ، مشيرا الى ان قصف المقاومة برشقة من الصواريخ على عسقلان ومستوطنة سديروت يؤكد سلامة وجودها وقدراتها القتالية.

واشار عريقات الى انه نتيجة النقص الحاصل في القوة البشرية للجيش الاسرائيلي بسبب ارتفاع الخسائر التي لحقت به والتي تعد بالآلاف بحسب معلومات تسربت من داخل اسرا ئيل بما فيهم جنسيات مزدوجة أمريكية وأوروبية يضاف لهم عدد كبير من حالات الصدمة النفسية للجنود والضباط بحسب ما أعلنته هيئة الصحة النفسية الاسرائيلية اضطر للدعوة المزيد من جنود الاحتياط.

ولفت عريقات الى ان الاحتلال قام بتغيير قوانين التجنيد ودعوة الاحتياط وهو ما سيضاعف من خلافاتهم الداخلية ويضعف كفاءة الجيش القتالية ويقلل من قدراته على تحقيق انجازات واهداف عسكرية و سيؤدي الى ارتكابه المزيد من الجرائم ضد المدنيين والبنية التحتية وكل مقومات الحياة البشريةفي غزة .

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news




Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى