سوريا

خشية التعرض للقصف.. “الحرس الثوري” يخلي مقاره في المربع الأمني بالميادين


كشفت مصادر إعلامية محلية عن إخلاء ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني خلال اليومين الماضيين، عدداً من مقاره الواقعة في المربع الأمني بمدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي خشية استهدافهم من طائرات التحالف الدولي.

ونقلت شبكة “عين الفرات” المحلية عن مصادر خاصة قولها، إن الميليشيات الإيرانية نقلت عشرات العناصر التابعين لها، وأخلت مستودعين ونقل محتوياتهما لمواقع جديدة قرب طريق الماكف بين منازل المدنيين.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات الإيرانية اكتفت بوضع حارسين فقط، في كل مقر من المقار التي أخلتها في المربع الأمني بقصد الحماية.

وشددت على أن معظم القيادات باتوا يقيمون بمناطق خارج المربع الأمني، خشية استهدافهم من قبل طائرات التحالف الدولي، كما بات العناصر يتجنبون الاقتراب من المقار العسكرية وسط حالة من الذعر تسيطر عليهم.

خلافات بين الميليشيات الإيرانية والفرقة الرابعة في الميادين

من جهة أخرى نشبت خلافات بين الميليشيات الإيرانية وبين الفوج 555 التابع للفرقة الرابعة في مدينة الميادين، بعد طلب الميليشيات من قيادة الفوج تخزين أسلحة ضمن مقارها المنتشرة في المدينة.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني

وبحسب المصادر فإن قادة الفوج رفضوا الأمر بشكل مطلق، وبرروا رفضهم بتخوفهم من استهداف المقار من قبل طائرات التحالف الدولي.

يذكر أن الفوج 555 يمتلك العديد من المقار في المدينة، أبرزها مقر القيادة الرئيسي الواقع خلف معمل الكونسروة، أما الميليشيات الإيرانية فقد قامت خلال الإيام الماضية بنقل كميات من الصواريخ إلى أحد المنازل التي تم الاستيلاء عليها قرب الفرن الاحتياطي بالمدينة، لإخفائها داخل الأحياء المأهولة بالسكان.

حاجز لقوات النظام السوري - إنترنت

وأوكلت الميليشيات مهمة حماية المستودع الجديد، إلى عناصر من الجنسية الأفغانية، ومنعت العناصر المحليين من الدخول. إليه.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى