تونس

صحيفة هولندية : كيف يجرؤ روته وميلوني وفون دير لاين على تقديم مثل هذا العرض المخزي الى تونس


قالت صحيفة الهولندية bnnvara الصادرة اليوم وتحت عنوان ” هذا الأحد ، سيعود الثلاثي غير المقدس ، المكون من جيورجيا ميلوني ومارك روته وأورسولا فون دير لاين ، إلى تونس لتقديم عرض لقيس سعيد من المفترض أنه لا يستطيع رفضه.

تقول الصحيفة ” لقد قتل سعيد الديمقراطية في السنوات الأخيرة لأن السكان سئموا من الفقر ونقص الفرص ، والتي زادت أكثر بسبب أزمة كوفيد. تونس تواجه إفلاس دولة. إجابة الديكتاتور بسيطة: إنه يحبس الخصوم. إنه يصرف الانتباه عن سوء إدارته بتحريض السكان ضد المهاجرين في طريقهم إلى أوروبا. يتم الآن مطاردتهم حرفيا في الصحراء.”

بهذا الموضوع ، يريد زعماء الاتحاد الأوروبي الثلاثة ، بمن فيهم مارك روته ، إبرام صفقة هجرة. ملخّص: أنت تقوم بعملنا القذر وتوقف المهاجرين قبل أن تمنحهم خطوتهم الأولى على الأراضي الأوروبية الحق في التقدم بطلب للحصول على اللجوء. نحن من جانبنا نسحب المحفظة ستكون سخية وكريمة كما نحن.”

ماذا يوجد بداخلها؟ بدءاً من 105 مليون يورو لأمن الحدود التونسية و 900 مليون يورو إضافية للدعم الاقتصادي ، بالإضافة إلى 150 مليون يورو تم تحويلها بالفعل.

انتظر لحظة: هذا المليار الدهني ليس هدية. هذا قرض بفائدة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على تونس إلغاء دعم الوقود. سيؤدي هذا إلى زيادة الأسعار وزيادة التضخم. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على تونس خوصصة الشركات المملوكة للدولة. يبدو أنهم يبيعون كل الفوضى إلى المملكة الوسطى في عهد شي جين بينغ تمامًا مثلما فعلت اليونان مع ميناء بيرايوس الاستراتيجي عندما كانت تلك الدولة في قبضة سياسة الإصلاح الأوروبية.

قيس سعيد لا معنى له في هذه الظروف. ويضمن ارتفاع الأسعار المصاحبة وتسريح العمال والإغلاقات وغيرها من المشاكل أن تسبب له ثورة.

سيحاول الحصول على المزيد من الأموال ، ولكن فقط في مقابل مواصلة مطاردة المهاجرين الأفارقة ، مع الوعد ، بالطبع ، بأن حقوق الإنسان الخاصة بهم مضمونة.

إن الغطرسة والافتراض والموقف الاستعماري الجديد لروتي وميلوني وفون دير لاين مدهشون. معتقدين أنه من خلال قرض بمليار مليار ، يمكنك ثني بلد بأكمله لإرادتك. أن يسمح رجل … سياسي مثل سعيد لنفسه بالتشبث به. أن التونسيين في الشارع مجانين ولا يدركون ما هي اللعبة القذرة التي تُلعب معهم. على سبيل المقارنة: 26 مليار متاح للمزارعين الهولنديين الذين يريدون التوقف. وقد أنفقت بلادنا 29.6 مليار يورو على الرعاية طويلة الأجل في عام 2022 وحده.

كان سيجعلك تضحك لولا حياة البشر.

بالنسبة للباقي ، أعتقد أن فضيحة التكلفة الإضافية يجب ألا تختفي عن أعين الجمهور ، ولا ينبغي أن تختفي قضية الغاز الطبيعي في جرونينجن.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى