سوريا

النسخة 42.. جدول مباريات دوري أبطال آسيا 2024


انطلقت النسخة الثانية والأربعين من البطولة الأكبر للأندية في القارة الآسيوية، والواحدة والعشرين تحت مسمى دوري أبطال آسيا، يوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، وبنظام جديد ومختلف عن بقية النسخ.

كان المعتاد أن تُقام البطولة من في الفترة بين الخريف إلى الربيع، لكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر تغيير ذلك والتحول إلى نظام شبيه بنظام دوري أبطال أوروبا، بحيث تنطلق البطولة في أغسطس وتنتهي مع نهاية الموسم في مايو.

عاش دوري أبطال آسيا تغييرات كبيرة في آخر 3 سنوات بفعل انتشار فيروس كورونا، ويفترض أن نسخة 2024 ستكون النسخة التقليدية المستقرة، بحيث لا يتم تجميع الأندية في دولة واحدة ولعب المسابقة بنظام الدورة المجمعة، بل يعود النظام إلى ما كان عليه تاريخيًا.

الاتحاد الآسيوي يعلن اعتماد 3 بطولات للأندية بمسميات جديدة

ستشهد هذه النسخة من دوري الأبطال مشاركة نجوم كبار فيها، على رأسهم كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي وكريم بنزيما مع الاتحاد، ويبدو أن فرق دوري روشن ستكون الخصم الأقوى بالنظر إلى حجم التعاقدات الضخمة التي أجرتها في الصيف الماضي.

شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (Getty)

ما نظام دوري أبطال آسيا 2024؟

بدلًا من أن تنطلق في مارس أو أبريل، سينطلق دوري أبطال آسيا 2024 في شهر أغسطس 2023 بالأدوار التمهيدية المؤهلة إلى دور المجموعات، والذي سيلعب بين سبتمبر وديسمبر من العام نفسه.

هناك 40 فريقًا في دور المجموعات، سيتم تقسيمهم إلى 10 مجموعات، ولكن وجب التنويه هنا إلى أن المجموعات ستقسم إلى 5 لدول غرب القارة، و5 لدول شرق القارة.

كل مجموعة سوف تحتوي على 4 فرق، وستقام القرعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ليخوض كل فريق 6 مباريات ويتأهل صاحب المركز الأول بجانب أفضل 3 فرق في الشرق، وأفضل 3 فرق في الغرب، حققت المركز الثاني، إلى دور الـ 16.

وفي النسخة الحالية يفترض أن تقام مباريات دور الـ 16 وربع النهائي ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، بعد أن أقيمت في الأعوام الماضية بنظام دورة مجمعة في دولة محايدة.

وفي نهاية المطاف، يتأهل فريق من الغرب وآخر من الشرق إلى المباراة النهائية، والتي ستقام كما كان الحال في الموسم الماضي، بنظام الذهاب والإياب.

جدول مواعيد دوري أبطال آسيا 2024

جدول مواعيد دوري أبطال آسيا 2024

جدول مباريات دوري أبطال آسيا 2024 – الملحق

جدول مباريات دوري أبطال آسيا 2024 - الملحق

جدول مباريات دوري أبطال آسيا 2024 – الدور التمهيدي

جدول مباريات دوري أبطال آسيا 2024 - الدور التمهيدي

 

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة  القدم.

ما القنوات الناقلة لدوري أبطال آسيا 2024؟

حصلت مجموعة قنوات “بي إن سبورتس” القطرية من جديد على حقوق بث مباريات دوري أبطال آسيا، ولكن هناك خيارات أخرى لمتابعة المسابقة أيضًا.

في السعودية، ستواصل قنوات “SSC” بث المباريات في المملكة على القمر الصناعي عرب سات وعلى منصة شاهد.

وفي الإمارات، ستنقل مباريات دوري الأبطال هذا الموسم على أبو ظبي الرياضية عبر باقة آسيا، الموجودة فقط على تطبيق “STARZPLAY”.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى