سوريا

79 عملية للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة بسوريا والعراق في شهرين


نفذت القيادة المركزية للولايات المتحدة، إلى جانب قوات التحالف وشركاء آخرين، ما مجموعه 79 عملية ضد تنظيم الدولة “داعش”، مما أدى إلى مقتل 13 من عناصر داعش واعتقال 78 آخرين، خلال شهري أيلول وتشرين الأول 2023.

وقالت القيادة المركزية للجيش الأميركي في بيان أمس الإثنين، إن من بين الذين اعتقلتهم قوات التحالف والقوات الشريكة الأميركية قادة وأعضاء بارزون في داعش، بينهم مقاتلون وأعضاء في الخلايا الهجومية والنائمة يخططون لإطلاق سراح سجناء داعش المحتجزين في السجون المحلية بهدف تجديد صفوفهم.

وخلال شهر أيلول الماضي، نفذت القيادة المركزية الأميركية بالتعاون مع التحالف الدولي وشركاء آخرين ما مجموعه 31 عملية لهزيمة داعش أسفرت عن مقتل 8 من عناصر داعش واعتقال 19 آخرين.

وفي شهر تشرين الأول، نفذت القيادة المركزية الأميركية بالتعاون مع التحالف وشركاء آخرين ما مجموعه 48 عملية لهزيمة داعش أسفرت عن مقتل 5 من عناصر داعش واعتقال 59 آخرين.

آليات عسكرية للقوات الأميركية في شمال شرقي سوريا - Getty

تفاصيل العمليات

وفي العراق تم تنفيذ 53 عملية مشتركة أسفرت عن مقتل 10 عناصر من تنظيم داعش واعتقال 33 عنصراً من عناصر التنظيم.

أما في سوريا، فقد تم تنفيذ 23 عملية مشتركة وثلاث عمليات للولايات المتحدة فقط، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم واعتقال 45 عنصراً.

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأميركية: “نحن ملتزمون بالهزيمة الدائمة لتنظيم داعش”.

يشار إلى أن التحالف الدولي ضد داعش تأسس في أيلول 2014، لمحاربة التنظيم في الجارتين العراق وسوريا​​​​​، ويضم 85 دولة ومنظمة شريكة.

مدينة الرقة

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى