تونس

ميديا بارت : يوم اعتقلت الشرطة الفرنسية رئيس نادي باريس سان جرمان


كشفت شركة ميديابارت، يوم الاثنين 01 جانفي في تحقيق أن قطر كانت ستمارس ضغوطًا على الشرطة الفرنسية أثناء اعتقال ناصر الخليفي، في 5 جويلية 2023. حتى أن رئيس باريس سان جيرمان كان سيحبس نفسه في طائرته الخاصة من أجل الهروب.

تعود القضية إلى الصيف الماضي، في الخامس من جويلية الماضي، وهو يوم تقديم المدرب الجديد لباريس سان جيرمان، لويس إنريكي. وتأجل المؤتمر الصحفي لأكثر من ساعتين بسبب تأخير الرئيس الباريسي ناصر الخليفي بسبب ”مشاكل عائلية”.

في وقت لاحق من المساء، كشف موقع ميديابارت الإخباري الفرنسي، أن الزعيم القطري قد اعتقل بالفعل عندما غادر الطائرة على مدرج مطار لوبورجيه كجزء من التحقيق في احتجاز الطيب بن عبد الرحمن في قطر.

يوم الاثنين 1 جانفي كشفت وسائل الإعلام عن تفاصيل جديدة حول هذا الحدث. وفي الواقع، خلال هذا الاعتقال، رفض ناصر الخليفي في البداية التعاون وحبس نفسه في طائرته الخاصة لربح الوقت.

في الوقت نفسه، زُعم أن قطر مارست ضغوطاً على وزيري الداخلية جيرالد دارمانين، والخارجية كاثرين كولونا، مؤكدة “الحصانة الدبلوماسية” لرئيس باريس سان جيرمان.

بعد أكثر من ساعتين من المفاوضات، وافق ناصر الخليفي على التحدث مع الشرطة الفرنسية مع إعطاء هاتفه الخلوي الذي طلبته السلطات، رغم تهديدات سكرتير سفارة قطر ”

إنه يهددنا بأن نتعرض لغضب وزيرنا المشرف (جيرالد دارمانين) الذي كان سيبلغه عبر وزير داخلية بلاده والذي سيبقي نفسه على اطلاع مباشر بتطور الوضع. »





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى