سوريا

ضرباه حتى الموت.. محاكمة سوريين بتهمة قتل مسن بهدف سرقته في ألمانيا


تجري منذ أمس الثلاثاء محاكمة لاجئين سوريين بتهمة قتل رجل مسن يبلغ من العمر 85 عاماً بهدف سرقة منزله في مدينة بولهايم بولاية شمال الراين غربي ألمانيا.

ويمثل السوريان البالغان من العمر 20 و21 عاماً أمام المحكمة الإقليمية في مدينة كولن بتهمة قتل المواطن المسن غدراً، مع اثنين من شركائهما، في أيلول 2023 بدافع الطمع، وكان هدفهم سرقة منزله. وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب لائحة الاتهام فإن “الشابين اللذين يعيشان في مدينة أوسنابروك، كانا قد توجها إلى منزل الضحية في بولهايم بالقرب من مدينة كولن في صباح يوم الجريمة مع شركائهما الهاربين حتى الآن، وهناك اقتحم المتهم الأصغر سناً وشريكيه المنزل ولكموا العجوز في وجهه لإجباره على التراجع، في حين كان ينتظرهم المتهم البالغ من العمر 21 عاماً في السيارة لتمكينهم من الفرار دون عوائق”.

ضربوا المسن حتى الموت

وقال المدعي العام إن “الجناة وفي أثناء تفتيشهم المنزل بحثاً عن النقود، جروا المواطن المسن إلى الطابق السفلي من المنزل، وربطوه وكمموه بشريط لاصق، وحاولوا بعد ذلك فتح خزنة مدمجة في أحد الجدران، لكنهم فشلوا في ذلك”.

وأضاف أن “المتهم البالغ من العمر 20 عاماً أقدم على تثبيت المسن على الأرض واستمر في ضربه بقوة على رقبته لفترة طويلة لدرجة أن عظم اللامي انكسر، ما أدى إلى وفاة الرجل متأثراً بهذه الإصابة ثم لاذ الجناة بالفرار من مكان الحادث”.

324

عقوبة بالسجن لمدة 15 عاماً

ووفقاً لصحيفة (بيلد) الألمانية “فقد تعقب المحققون المتهمين من خلال بيانات الهاتف الخليوي، وقبضوا على كل من (حسن. أ) البالغ من العمر 21 عاماً، و(عبد العزيز. أ) 20 عاماً، وهما رهن الاحتجاز منذ ذلك الوقت، في حين ما يزال الشريكين الآخرين هاربين”.

ونظراً لأن كلا المتهمين كانا ما يزالان مراهقين وقت ارتكاب الجريمة، فإن المحاكمة ستجري أمام محكمة جنايات الأحداث، وفي حال إدانتهما بجريمة القتل، سيواجهان عقوبة قصوى بالسجن لمدة 15 عاماً، وفقاً لما ذكره المتحدث باسم المحكمة الجزئية.

وفي بداية المحاكمة، التزم السوريان الصمت بشأن الاتهامات الموجهة إليهما، ومع ذلك، ووفقاً لمحاميه جان فيكتور الخطيب، فإن (عبد العزيز. أ) ينوي على الأقل الإدلاء بأقواله في الأيام القليلة القادمة من المحاكمة. ويضيف المحامي أن “موكله مع ذلك، لن يعترف بالتهم الموجهة إليه”.

943066852.jpeg

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى