سوريا

مانشستر سيتي يهزم توتنهام ويقترب من لقب “البريميرليغ” الرابع على التوالي


اقترب مانشستر سيتي خطوة عملاقة من التتويج بلقب “البريميرليغ” للمرة الرابعة توالياً والثامنة في تاريخه، بعد فوزه الشاق على مضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة 2-0، أمس الثلاثاء، في مباراة مؤجلة عن الجولة الـ34.

وبهذا الانتصار رفع السيتي رصيده إلى 88 نقطة وبات على بُعد فوز واحد من التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز 2023-2024، حيث رفع الفارق إلى نقطتين عن أرسنال الثاني، ويكفيه فقط الفوز في الجولة الختامية أمام وست هام يونايتد على ملعب الاتحاد من أجل ترسيم تتويجه، مهما كانت نتائج المباريات الأخرى.

ودخل مانشستر سيتي المواجهة بهدف الفوز بالنقاط الثلاث من أجل تحقيق خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بلقب البريميرليغ الذي حققه في المواسم الثلاثة الماضية، بينما كانت عين توتنهام على تحقيق فوز يبقي حظوظه وافرة في تحقيق المركز الرابع والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

"أرسنال" أم "مانشستر سيتي".. من يفوز بلقب الدوري الإنجليزي 2024؟

وعرفت المواجهة حضور عدد من مشجعي أرسنال بين جماهير توتنهام، في حدث غير مألوف، حيث شجعوا الغريم اللندني التاريخي لفريقهم، وكانوا يأملون تحقيقه الفوز على غير العادة من أجل زيادة حظوظهم في تحقيق اللقب للمرة الأولى منذ موسم 2003-2004.

مانشستر سيتي يقترب من لقب البريميرليغ

ساد شوط المباراة الأول الترقب من كلا الفريقين، خاصةً مانشستر سيتي الذي لم يفلح لاعبوه في تحقيق الاستحواذ على الكرة مقارنةً بالمباريات الأخيرة، كما أن الفرص المحققة للتسجيل كانت شبه غائبة من الجانبين، باستثناء تلك التي كان وراءها فيل فودين عند الدقيقة (16) حين أرسل تسديدة قوية تصدى لها الحارس غولييلمو فيكاريو ببراعة.

وجاء شوط المباراة الثاني عكس سابقه، حيث بادر لاعبو مانشستر سيتي إلى الهجوم سعياً منهم لكسر حاجز التعادل، وكان البلجيكي كيفن دي بروين قريباً من تحقيق ذلك عند الدقيقة (47)، حين أرسل تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الإيطالي فيكاريو ببراعة كبيرة، محافظاً على نظافة شباكه مرة أخرى.

ولم يتأخر رد توتنهام كثيراً، وكان في الدقيقة (49) عبر الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، الذي تسلم كرة داخل منطقة الجزاء ثم أرسل تسديدة بين الخشبات الثلاث، وجدت الحارس البرازيلي إيدرسون موراييس، إذ لم يجد صعوبة كبيرة في التصدي لها.

وحملت الدقيقة (51) الخبر السار لعشاق مانشستر سيتي الذين يترقبون حصد فريقهم للقب البريميرليغ الرابع توالياً، حين نجح النجم النرويجي إيرلينغ هالاند في تسجيل هدف التقدم عبر تسديدة متقنة، مستغلاً تمريرة حاسمة ذكية من البلجيكي دي بروين.

وخسر مانشستر سيتي خدمات حارس مرماه إيدرسون بعد تعرضه لتدخل قوي من المدافع الأرجنتيني كريستيان روميرو، إذ لم يقدر البرازيلي على مواصلة اللعب، وتم تعويضه بالألماني ستيفان أورتيغا في الدقيقة (69).

وسار أورتيغا على نهج إيدرسون وتصدى لفرصة خطيرة من جناح توتنهام ديان كولوسيفسكي في الدقيقة (74) عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، ليتواصل تفوق السيتي، رغم عودة الاستحواذ للاعبي توتنهام الذين لم يتوقفوا عن الهجوم، لكن أورتيغا واصل تألقه ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه.

ونجح النرويجي هالاند في قتل المواجهة وتأمين فوز فريقه بالنقاط الثلاثة عند الدقيقة (90+1) لما سجل الهدف الثاني عبر ركلة جزاء تحصل عليها البلجيكي جيريمي دوكو، ليعزز موقعه في صدارة ترتيب هدافي البريميرليغ برصيد 27 هدفاً، ليضمن بنسبة كبيرة لقب الهداف.

المصدر: winwin 

.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى