سوريا

حرائق كبيرة تلتهم الأراضي الزراعية شرقي درعا بالقرب من الحدود الأردنية


ملخص

  • اندلعت حرائق في الأراضي الزراعية بدرعا في مناطق متعددة، وتحذيرات من امتدادها.
  • حريق ضخم بدأ في الحقول الزراعية وامتد باتجاه سهول بلدة الطيبة.
  • النيران وصلت إلى الأراضي بين الطيبة والمتاعية ولا تزال مستمرة.
  • انفجار بنصيب في ريف درعا أدى إلى اشتعال الحقول الزراعية.
  • حريق كبير قدرت مساحته بنحو 150 دونم في الطريق بين الجيزة وغصم.

اندلعت عدة حرائق التهمت الأراضي الزراعية في عدة مناطق في محافظة درعا، منها حريق ضخم بدأ في الحقول الزراعية المحيطة بالمنطقة الحرة على الحدود مع الأردن، وامتدت لاحقاً باتجاه سهول بلدة الطيبة في الريف الشرقي للمحافظة.

وذكرت شبكة “درعا 24” المحلية أن النيران وصلت إلى الأراضي الممتدة بين بلدتي الطيبة والمتاعية، وما زالت مستمرة حتى اللحظة.

ووسط اتساع نطاق الحرائق في المنطقة، وجه الأهالي نداءات لأصحاب الصهاريج والآليات للمساعدة في إخماد الحرائق، وسط غياب أي إطفائيات تابعة للدوائر التابعة لحكومة النظام السوري، وفق الشبكة.

وأفادت مصادر محلية أن انفجاراً وقع على أطراف بلدة نصيب في ريف درعا الشرقي، بالقرب من الحدود السورية الأردنية، لم يعرف سببه، نتج عنه اشتعال حقول المحاصيل الزراعية في المنطقة.

6

ونشرت وسائل الإعلام المحلية صوراً ومقاطع فيديو للحرائق التي اندلعت في ريف درعا الجنوبي الشرقي، وامتدت لمساحات واسعة من الأراضي الزراعية من قرية الطيبة باتجاه المتاعية بالقرب من الحدود الأردنية، وسط تحذيرات من امتداد النيران باتجاه الشرق.

تحديات قاسية مع ارتفاع درجات الحرارة..  احتراق 3 خيام للنازحين شمالي إدلب

واندلعت، نهار أمس الجمعة، عدة حرائق في المحاصيل الزراعية في العديد من المناطق في محافظة درعا، وسط ضعف الإمكانيات المحلية لإخمادها.

وشهدت الأراضي الزراعية على الطريق الواصل بين بلدتي الجيزة وغصم في الريف الشرقي لدرعا حريقاً، قدرت مساحته بنحو 150 دونم، فيما أفادت وسائل إعلام محلية بإصابة شخص خلال محاولات إخماد الحريق.

وسبق ذلك بساعات قليلة اندلاع حريق على أطراف مدينة جاسم شمالي درعا، وتم السيطرة على الحريق بجهود محلية قبل امتداده.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى