تونس

مباركة عواينية تكتب حوارا خياليا بين هيكل المكي ورئيس الجمهورية


شنت النائب السابق بالبرلمان مباركة عواينية أرملة الشهيد محمد البراهمي هجوما قاسيا على هيكل المكي القيادي بحركة الشعب بسبب الدعوة التي توجه بها الى رئيس الجمهورية في علاقة برجال الاعمال والاستثمار.

اذ قال المكي اليوم عبر اذاعة الجوهرة أف أم : “يا سيادة الرئيس دعنا من التقارير الأمنية..”، مردفا بالقول ان هذه التقارير والبطاقات الأمنية التي تصله قد تتضمن معلومات صحيحة وأخرى كاذبة والتي قد تكون كيدية ومبنية على صراعات، وفق قوله.
ودعا رئيس الجمهورية الى قيادة مؤتمر وطني تحت شعار”من أجل رأسمال وطني” بمبادرة من منظمة الأعراف.
وأكد ان الرئيس يرفض شيطنة رجال الاعمال، متوقعا ان التنقيحات التي سيتم ادخالها على قانون الصرف ستحل جزءا من مشاكل الاستثمار.
كما كشف انه وردت عليه تشكّيات من رجال الأعمال ممنوعين من السفر دون حكم قضائي رافضا في هذا السياق اجراء “اس 17” الذي يمنع المواطنين من السفر دون حكم قضائي.

وفيردها على هذه الدعوة كتبت السيدة عواينية حوارا خياليا بين شخص ورئيس الجمهورية مرفوقا بتصريحات هيكل المكي لتكتب قائلة :

-سيدي الرّيس رانا معاك .

-شكرا

-سيدي الرئيس انت أشجع رجل بالعالم .

-شكرا

-سيدي الرئيس تحبش نعاونوك؟

-شكرا .

-سيدي الرئيس رانا جرّبنا الحكم.

-في بالي .

-سيدي الرئيس مجاهد يخدم سبعطاشنساعة..ربي يُنصرك.

-أممممممم

-سيدي الرئيس رانا نحبوك أكثر ملّي تحب روحك ورانا أحرص منك على 25 جويلية.

-باهي .

سيدي الرئيس …غير جرّبنا ..راهي عنا تجربة مع الإخوانجية …تجربة كبيرة ياسر..مع هاك الإرهابيين والعملاء واللصوص والجواسيس اللي رتّحتنا منهم .

-هييييه؟

– يا رئيس…موش على كيفك..هات بَايْنا..نحن راهو اللي يحكم ..نقحفوه في وزارة والا اثنين على الأقل ..جربنا التربية والتجارة والتشغيل.

تي هات بركه..

راهو خيرلك .

– اذهب من هنا !

أيّا مالا ، شِد عندك ..المتهمين بالتآمر على أمن الدولة ، راهم معتقلين سياسيين ورجال. الأعمال الملاحقين في قضايا فساد وتبييض أموال هم أبرياء تلاحقُهم تهم كيدية.

-تيت…تيت…تيت ……

Peut être une image de 1 personne, salle de presse et texte

Adel Mbarki et d’autres personnes





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى