الاردن

تضامنًا مع غزة.. هل لوّح ملك الدنمارك بالعلم الفلسطيني؟


تضامنًا مع غزة.. هل لوّح ملك الدنمارك بالعلم الفلسطيني؟

جو 24 :

تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو زعمت أنّه يُظهر ملك الدنمارك فريدريك العاشر وهو يلوّح بالعلم الفلسطيني، أثناء مرور مظاهرة داعمة لفلسطين.

وتحقّق موقع مكافحة الشائعات والأخبار الكاذبة “مسبار” من الادعاء، وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو لم يُلتقط في الدنمارك أصلًا، ولا يُظهر ملك الدنمارك.

ووجد أنّ مقطع الفيديو يعود إلى تاريخ التاسع من مايو/ أيار الحالي، من مظاهرات مؤيدة لفلسطين في شوارع مدينة مالمو في السويد، احتجاجًا على مشاركة إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن” لعام 2024 التي أُقيمت في السويد.

وعثر “مسبار” على مشاهد أخرى من المظاهرة نفسها، ويظهر فيها الشخص نفسه الذي كان يلوّح من الشرفة بالعلم الفلسطيني.

وتمكّن “مسبار” من الوصول إلى اسم المكان الذي كان يوجد فيه الشخص، وهو مدرسة “آنا وإيفا بونث للبنات” (Anna och Eva Bunths skola för flickor).

واتّضح أنّه مبنى يعود إلى مدرسة قديمة للفتيات تقع في مدينة مالمو السويدية.

كما عثر “مسبار” على مشاهد أخرى للمبنى وللشارع، الذي سارت فيه المظاهرة الداعمة لفلسطين، وقارنها مع تفاصيل المكان ذاته في مدينة مالمو السويدية، عبر خرائط “غوغل”.

وشهدت مدينة مالمو السويدية احتجاجات بسبب مشاركة إسرائيل في المسابقة التي استضافتها المدينة.

وطالب المتظاهرون بمقاطعة إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية، ورفعوا لافتات كتب عليها “الأطفال يقتلون في غزة”، و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”فلسطين إلى الأبد”، إضافة إلى رفع صور لبعض الأطفال الذين استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news




Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى