سوريا

إسرائيل تنظم رحلتين جويتين لإجلاء مواطنيها من تركيا


  • أطلق مكتب الأمن القومي الإسرائيلي تحذيرات لمواطنيه الذين يسافرون إلى تركيا، داعياً إياهم إلى مغادرتها فوراً.
  • نُظمت رحلتان غير منتظمتين من إسطنبول إلى تل أبيب لإجلاء المواطنين الإسرائيليين.

انطلقت طائرتان للركاب من إسطنبول، لنقل المواطنين الإسرائيليين للعودة إلى تل أبيب بعد تحذيرات أطلقها مكتب الأمن القومي الإسرائيلي نتيجة لتصاعد التوترات عقب الهجوم الأخير على مستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وتصاعدت التوترات عقب الهجوم الذي استهدف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، واندلعت احتجاجات كبيرة أمام البعثات الدبلوماسية الإسرائيلية في تركيا.

وبحسب موقع (Hürriyet Daily News) رفع المكتب الإسرائيلي تحذير السفر إلى أعلى مستوى لمواطنيها الذين يسافرون إلى تركيا، داعياً الإسرائيليين في البلاد إلى مغادرتها فوراً.

وبالتعاون مع شركتي “Arkia” و”El Al” الجويتين، نُظمت رحلتان غير منتظمتين من إسطنبول إلى تل أبيب بهدف إجلاء المواطنين الإسرائيليين. 

ووصلت الرحلة الأولى إلى مطار “إسطنبول” قادمة من مطار “بن غوريون” في تل أبيب في 18 تشرين الأول، حيث غادر الركاب بما في ذلك العائلات مع الأطفال إسطنبول في الساعة 7:55 مساءً، بينما انطلقت الرحلة الثانية قرابة الساعة 1:40 صباحاً.

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يحضر مؤتمراً صحفياً في بيونغ يانغ، كوريا الشمالية (رويترز)

طوفان الأقصى

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته والقصف المكثف على كامل قطاع غزة، لليوم الـ13 على التوالي، في ظل ضوء أخضر أميركي وغربي، الأمر الذي فاقم من الأزمة الإنسانية في القطاع المحاصر لدرجات تنذر بالخطر وفق تقارير منظمات دولية.

ارتفعت حصيلة ضحايا القطاع إلى أكثر من 3500 فلسطيني وأكثر من 13 ألف جريح بينهم أطفال ونساء، وفق آخر تحديث لـ وزارة الصحة الفلسطينية، في حين تجاوز عدد النازحين حاجز المليون، وهو نصف عدد سكّان غزة.

في المقابل وصلت حصيلة الهجمات التي نفّذتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضمن إطار عملية “طوفان الأقصى” التي انطلقت، فجر السبت (7 تشرين الأوّل 2023)، إلى نحو 1400 قتيل إسرائيلي، بينهم 306 جنود، وإصابة 4229، إلى جانب 203 أسرى بيد الفصائل، وفق بيانات جيش الاحتلال.

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى